ضبط نصف مليون حبة مخدرة بعلب "طحينية"

ضبط نصف مليون حبه مخدرة بعلب طحينية - (من المصدر)
ضبط نصف مليون حبه مخدرة بعلب طحينية - (من المصدر)

اضافة اعلان

عمان- الغد- ذكر المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام أن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تمكنوا من ضبط نصف مليون حبة مخدرة كانت تتجه النية إلى تهريبها من قبل مجموعة من الأشخاص إلى احدى الدول العربية وباستخدام إحدى المواد الغذائية لغايات إخفائها.

وفي التفاصيل أشار المركز الإعلامي الأمني الى أن مجموعة من الأشخاص يحملون جنسية عربية وأردنية، قاموا باستئجار احد المحال التجارية في مدينة اربد لغايات تخزين المواد الغذائية وتعليبها وتصدريها لإحدى البلدان المجاورة، حيث كانت هذه النية المعلنة من وراء ذلك المحل.

وتابع المركز الإعلامي أن شبهات دارت حول طبيعة أعمال هؤلاء الأشخاص حيث تم البدء بجمع المعلومات عنهم وطبيعة عملهم، حيث تبين وبعد المراقبة أنهم كانوا يقومون بإخفاء الحبوب المخدرة داخل علب مادة الطحينية الغذائية.

وأشار المركز الإعلامي انه نتيجة استمرار أعمال المراقبة لهذه المجموعة، وتبين أنهم سيقومون بنقل البضائع الغذائية من مادة الطحينية للعاصمة عمان لغايات تهريبها لإحدى الدول العربية المجاورة، وتم تحديد مكان تواجدهم ومداهمة المكان وضبط شخصين، بالإضافة إلى علب الطحينية التي تحتوي على الحبوب المخدرة.

وأشار المركز الإعلامي انه وبعد تفريغ هذه العلب من محتوياتها تبين وجود أكثر من نصف مليون حبة مخدرة موجودة بداخلها، وبطريقة فنيه محكمة ومن الصعب كشفها.

وأكد المركز الإعلامي أن البحث جار عن جميع الشركاء في هذه العملية/ متمنيا على المواطنين ممن يودون تأجير محال تجارية يمتلكونها ضرورة التأكد من هوية الأشخاص اللذين يستأجرون محلاتهم، والسؤال عنهم ومعرفتهم، وذلك لكي لا يقعوا ضحايا لضعيفي النفوس من أمثال هؤلاء الأشخاص.