إربد

ضبط 160 مخالفة تجاوز للإشارة الحمراء بيوم واحد في إربد

أحمد التميمي

اربد – كشف مدير شرطة محافظة إربد العميد عبدالوالي الشخانبة عن أن رجال المباحث المرورية ضبطوا 160 مخالفة قطع للإشارة الضوئية بمدينة إربد خلال يوم واحد، داعيا الجهات البلدية الى التحرك عاجلا لإيجاد حل لهذه المعضلة.
وطالب الشخانبة خلال مشاركته باللقاء الحواري لأعوان السلامة المرورية بإربد والذي نظمته مديرية شرطة إربد/ قسم سير إربد في غرفة تجارة إربد أمس إلى ضرورة الإسراع بوضع كاميرات لمراقبة هذه الإشارات، وضبط المخالفات عليها لتسببها بوقوع حوادث مميتة.
وأشار إلى أن المديرية ورجال السير يبذلون كل جهودهم لمراقبة واقع السير في المحافظة ومدينة إربد ووسطها التجاري لتنظيم العملية المرورية وضبط التجاوزات الحاصلة من السائقين المتهورين، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
بدوره، قال محافظ إربد خالد أبو زيد الذي رعى اللقاء إن حوادث الطرق أصبحت من أخطر الظواهر التي نعيشها يوميا، لما ينتج عنها من استنزاف للموارد البشرية والاقتصادية، مشيرا إلى أنها باتت تشكل تحديا كبيرا على المجتمع، خاصة مع تزايد أعداد الوفيات والإصابات.
وأكد على أهمية تضافر كل الجهود الرسمية والأهلية للتوعية في مجال السير والثقافة المرورية بما يسهم في الحد من حوادث السير وتقليل وقوعها.
وانتقد أمين سر الجمعية الأردنية للوقاية من حوادث الطرق قاسم الداوود الذي أدار الحوار غياب هيئة تنظيم النقل ونقابة أصحاب السائقين بإربد عن اللقاء الحواري الذي جاء بهدف حل المشاكل المرورية في إربد.
من جهته قال مدير سير إربد الرائد موسى السرحان إن القسم سيعمل على وضع خطة جديدة لتنظيم عمل أعوان المرور البالغ عددهم 150، وذلك بهدف تعزيز عملهم خلال الفترة المقبلة لمساندة السير في جوانب ضبط وتنظيم العملية المرورية والتثقيف والتوعية.
وأشار إلى أن القسم سيعمل على حل مشكلة تجمع السيارات على إشارة كفريوبا والتي يشكو مواطنون من تزايدها بين الساعة الثالثة والخامسة مساء، ما يؤدي لإرباكات مرورية، مبينا أن القسم سيعمل على تسيير دورية خلال هذه الفترة من أجل تنظيم العملية المرورية على الإشارة.
ولفت السرحان إلى أن القسم سيباشر في وضع خطة متكاملة من اجل تنظيم الواقع المروري في المدينة ووسطها التجاري، خصوصا من اقتراب فصل الصيف الذي يشهد ازدحامات مرورية، إلى جانب تعزيز نشر المباحث المرورية السرية ورجال السير، بهدف ضبط المخالفات التي يمارسها بعض السائقين سواء قطع الإشارات الضوئية أو السرعات الزائدة، مؤكدا حرص السير على تنظيم العملية المرورية بشكل منظم ومدروس بهدف خدمة المواطنين والحد من الحوادث.

ahmad.altamimi@alghad.jo

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock