ضبط 377 كغم من المخدرات عبر المراكز الجمركية في 3 أشهر

الجمارك الأردنية
الجمارك الأردنية

رداد ثلجي القرالة

عمان- ضبطت دائرة الجمارك الأردنية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي 377 كغم من المخدرات بأنواعها ؛ الكبتاغون والترامادول والجوكر والكريستال والقنب ومواد أولية، في مختلف المراكز الجمركية وفق مدير العلاقات العامة في الدائرة جهاد الحجي.اضافة اعلان
وبلغ معدل الضبط اليومي للمخدرات 4188 كيلو غراما في مختلف المراكز الحدودية فيما شكلت مادة الكبتاغون النسبة الأكبر تلاها مادة الترامادول من ثم مادة الجوكر.
وقال الحجي لـ"الغد" إن "الكميات التي ضبطتها كوادر دائرة مكافحة التهريب والجمارك تضمنت 227 كغم من حبوب الكبتاجون و96 كغم من مادة ترامادول و28 كغم من مادة الجوكر و25 كغم من مواد لصناعة المخدر و150 كيلو غرام من مادة كريستالية و905 كيلو غرام من مادة القنب المخدرة.
وبين الحجي أنه تم التعامل مع الضبطيات من المواد المخدرة في كل من مطار التخليص والعقبة ومركز جمرك المدورة ومركز جمرك العمري.
ويشار إلى أنه تم تأسيس أول إدارة للجمارك في عام 1922، حيث سميت مديرية المكوس والإحصاء العام، وارتبطت إداريا برئاسة مجلس المستشارين (رئاسة الوزراء حاليا)، وكان هدفها الإحصاء والمعاينة وجمع الإيرادات عن البضائع الواردة إلى البلاد، وقد استوفيت آنذاك كرسم إحصاء ثم أصبحت فيما بعد رسم معاينة، وتسمى حاليا الرسوم الجمركية.