أخبار النجومالرياضة

ضغوطات تحاصر عقل.. “النشامى” يطلب جوازات سفر 40 لاعبا

مدرب الرمثا يطلب معسكرا في عمان.. شتيوي مدربا لسيدات القادسية.. والإعلام العراقي يتقصى أسباب استقالة شاكر

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
ضغوطات تحاصر مدرب الفيصلي عقل
بدأت الضغوطات تحاصر المدرب العام لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم حاتم عقل، الذي أعيد تعيينه مدربا في الفريق إلى جانب المدير الفني السوري محمد عقيل، الذي تولى المهمة بعد إقالة المدير الفني العراقي شاكر حكيم.
وتفيد المعلومات بأن عقل تلقى في اليومين الماضيين، الكثير من الاتصالات والمخاطبات، التي تطالبه بتقديم استقالته من منصبه، وعدم الاستمرار في العمل في ظل الظروف الإدارية الحالية للنادي، فيما كانت اتصالات معاكسة تحثه بالاستمرار مع النادي، وعدم التخلي عنه في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الفريق.
هذه الأوضاع جعلت عقل يعيش في “دوامة”، فهو ابن النادي المحب لهذا الكيان وجماهيره الكبيرة، فهو لا يريد أن يترك النادي في هذه الظروف، كما أنه يبحث عن بيئة عمل مناسبة، تساعده على وضع بصمته وتأثيره في اللاعبين.
مصدر مقرب من عقل، أشار إلى أن المدرب الحالي والنجم السابق، يحترم ويقدر جماهير النادي، الأمر الذي جعله يعيش تحت الضغط، مع الرغبة القوية في التركيز حاليا على المباراة أمام الرمثا التي تقام غدا، قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.
حمد يطلب جوازات سفر 40 لاعبا ونجوم عاتبون
جمع الجهاز الإداري للمنتخب الوطني لكرة القدم، جوازات سفر حوالي 40 لاعبا، بتنسيب من المدير الفني عدنان حمد، استعدادا للمرحلة المقبلة التي تشهد مشاركة “النشامى” في بطولة البحرين الودية، ومن ثم المشاركة في بطولة كأس العرب التي تقام في قطر نهاية العام الحالي.
واختار حمد هذا العدد من اللاعبين، كتشكيلة أولية جامعة، قبل تقليص العدد عند المشاركات الخارجية أو التجمعات التالية.
وتضم تشكيلة المنتخب الجامعة، محترفين في الخارج، إلى جانب الأسماء الاعتيادية التي ظهرت في تشكيلة المدير الفني السابق فيتال، مع تغييرات محدودة وفق رؤية المدرب “الجديد القديم”.
وكشف عدد من اللاعبين الذين لم يتم طلب جوازات سفرهم، عن عتبهم على المنتخب بسبب عدم دعوتهم ضمن التشكيلة الجامعة، معتبرين أن المستويات التي قدموها في الدوري تشفع لهم للتواجد على أقل تقدير ضمن كشف الـ40 أو 45 لاعبا.
لاعب أبدى عتبه على المنتخب لعدم اختياره، لكنه أكد في الوقت نفسه احترامه لقرار الجهاز الفني، على أمل أن تشهد الفترة اللاحقة استدعاءه لمنتخب النشامى.
مدرب الفيصلي الجديد يتجنب الحديث عن لقاء “الديربي”
تجنب المدير الفني الجديد لفريق الفيصلي لكرة القدم السوري محمد عقيل، الحديث عن مباراة الديربي التي جمعت الفيصلي مع الوحدات الخميس الماضي، وانتهت لصالح الوحدات بنتيجة 2-0.
وفي أول تدريب له مع الفريق بصفته مديرا فنيا، تجنب عقيل التحدث عن مباراة الديربي وما صاحبها من ظروف، مطالبا لاعبيه بطي الصفحة، والتطلع للمرحلة المقبلة والمهمة، أملا في إعادة الفريق للمسار الصحيح منافسا على البطولات.
وبين عقيل للاعبيه، أن الفريق تنتظره مباريات مهمة في الدوري والكأس، ولا بد من شحذ الهمم للعودة إلى سكة الانتصارت، لا سيما وأن الكرة ما تزال في الملعب، وحظوظ الفريق بالمنافسة على لقبي الدوري والكأس حاضرة.
إلى ذلك، ينتظر أن يدخل لاعبو الفيصلي اليوم، في معسكر مغلق بالفندق، استعدادا للقاء الرمثا غدا، في مباراة دور الستة عشر ببطولة الكأس.
مدرب الرمثا يطلب معسكرا في عمان
طلب المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم العراقي إبراهيم فيليب، من اللجنة المؤقتة للنادي، إقامة معسكر مغلق في الفندق اليوم، استعدادا للقاء فريق الفيصلي غدا، في إطار منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأردن.
ووفق المعلومات، فإن النادي وافق على طلب المدير الفني، بانتظار ترتيب إجراء تمرين مسائي اليوم في عمان، وعلى ملعب مزروع بالعشب الطبيعي، استعدادا للقاء الذي يتواجد فيه الجمهور مناصفة بين الفريقين.
ويتطلع الرمثا بأهمية لمباراة يوم غد، في إطار مساعيه للمنافسة على لقب الكأس.
غرامات مالية بحق الفيصلي والرمثا
فرضت اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم، غرامة مالية على ناديي الفيصلي والرمثا، بناء على تقارير المراقبين.
وقررت اللجنة معاقبة الفيصلي بمبلغ 5799 دينارا، ومعاقبة الرمثا بمبلغ 2000 دينار، مع قيمة الأضرار التي لحقت بملعب الحسن في إربد خلال مباراة الرمثا مع الوحدات.
ومن العقوبات أيضا إقامة أول مباراة رسمية بيتية للنادي الفيصلي دون جمهور.
كما اتخذت اللجنة التأديبية أيضا جملة من القرارات بحق أندية في مختلف الدرجات.
شتيوي مدربا لسيدات القادسية
يستعد المدرب إحسان شتيوي، لتولي مهمة تدريب فريق القادسية للسيدات لكرة القدم، خلفا للمدير الفني خضر عيد الذي سبق وأن تقدم باستقالته قبل حوالي أسبوعين.
وجاءت استعانة القادسية بالمدرب شتيوي، أملا في إنقاذ الفريق من الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى. وكان شتيوي رحل عن الجهاز الفني لفريق شباب العقبة، للإشراف على تدريب سيدات القادسية.

كواليس النجوم

  • الإعلام الرياضي العراقي بدأ يتقصى أسباب استقالة المدرب العراقي حكيم شاكر من النادي الفيصلي، رغم مرور حوالي 10 أيام فقط على استلامه المهمة.. الإعلام الرياضي العراقي ليس مقتنعا أن شاكر قدم استقالته بشكل طبيعي ودون ظروف استثنائية.
  • المحترف الصربي في فريق الحسين إربد لكرة القدم نيكولا، الذي تم فسخ عقده بالتراضي بين الطرفين، غادر عمان أمس عائدا إلى بلاده.. المحترف لعب مع الفريق خلال مرحلة الذهاب، قبل أن يطلب المدير الفني أسامة قاسم إبعاده خلال فترة الانتقالات الأخيرة.
  • المحترف الأردني في فريق النصر الكويتي لكرة القدم عدي الصيفي، سجل هدفا لفريقه في مباراة ودية جرت أول من أمس في مصر، في إطار المعسكر التدريبي الذي يقيمه الفريق في القاهرة، استعدادا للدوري الكويتي.
  • سلوكيات أحد اللاعبين المعروفين، دفعت وكيل أعمال لاعبين، لاستثناء ترشيحه للاحتراف في أحد الأندية الخارجية.
  • الفيصلي صاحب الرقم القياسي في عدد البطولات المحلية، بات صاحب الرقم القياسي أيضا في عدد المدربين المتوافدين عليه في كل موسم.. عبارة طرحها مشجعون للفريق خلال الاعتصامات الأخيرة لجماهير النادي.
  • قرر اتحاد كرة القدم، رسميا، تعيين الكوادر الفنية والإدارية لمنتخبي الشباب تحت سن 19 و17 على النحو الآتي: إسلام ذيابات مديرا فنيا لمنتخب الشباب وحسين علاونة مساعدا ومحمد الخلايلة مدربا لحراس المرمى… كما تقرر تعيين عثمان الحسنات مديرا فنيا لمنتخب الناشئين تحت سن 17 وأسامة الوحش مساعدا ورشيد النجار مدربا لحراس المرمى.
  • المركز الإعلامي لنادي النجوم السعودي لكرة القدم، قدم أول من أمس المحترف الأردني محمود شوكت، الذي سيحترف في صفوف الفريق لمدة موسم واحد خلال منافسات دوري الدرجة الأولى.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock