رياضة محلية

طائرة الكرمل تدخل التاريخ من “الباب الواسع”

خالد المنيزل

عمان – بدأت إدارة نادي الكرمل التحضير بالتعاون مع اتحاد اللعبة، لإجراء تتويج لائق لفريق الكرمل، بطلا للدوري الممتاز بالكرة الطائرة للعام الحالي، الذي يقام خلال مباراته أمام فريق البقعة يوم غد الاربعاء في صالة الحسن في اربد.
نادي الكرمل حشد جمهوره حتى يكون الاحتفال على قدر الانجاز الذي تحقق للمرة الأولى في تاريخه، والاحتفال بالمرة الأولى التي ينتقل فيها كأس الدوري إلى الشمال في اربد، منذ انطلاقة الدوري في العام 1968. ورغم أن العديد من أندية الشمال واكبت الدوري، وأبرزها أندية الحصن والحسين اربد والعربي، التي كانت لها بصمة واضحة خلال البطولات الماضية، الا أن الكرمل يعتبر علامة فارقة بينها، حيث كان قاب قوسين من لقب العام 1994، وخسر مباراته أمام وصيفه الحالي فريق البقعة. عموما اكتملت حلقات الانجاز للفريق في العام الحالي والتي كان لها دور كبير في الوصول إلى الهدف.
محمود: تحقق الهدف
رئيس نادي الكرمل راكان محمود تقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز، والذي جاء بجهود الشركة الراعية ممثلة بمديرها العام مازن الشريف والمدرب اياد توفيق وأعضاء الفريق، منوها أن هذا الانجاز جعل إدارة النادي تفكر في المحافظة على هذا الانجاز، من خلال رعاية أكبر عدد من اللاعبين الموهوبين، ليبقى فريق الكرمل منافسا قويا على ألقاب بطولات الطائرة خلال الأعوام المقبلة. 
الشريف: دعم اللعبة
أكد مدير عام شركة أمير البحار للوكالات التجارية مازن الشريف، ان شركته تعتز بدعم رياضة الكرة الطائرة، وبالانجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية، بدليل ما حققه فريق الكرمل الذي يملك مقومات الانجاز، لكن كان بحاجة للدعم ومن يأخذ بيده لبلوغ الهدف، حتى تحقق ذلك خلال العام الحالي، بعد أن تكاملت الأدوار بين الدعم المادي وإدارة النادي واللاعبين والمدرب وأخيرا الجمهور الذي وقف خلف الفريق، منوها أن الشركة ستواصل الدعم خلال المرحلة المقبلة، من أجل كرة طائرة أردنية متطورة، ودعم الفريق خلال المرحلة المقبلة.
توفيق: تكامل الأدوار
مدرب فريق الكرمل اياد توفيق أعرب عن اعتزازه بالانجاز الذي تحقق بجهود مجتمعة من الشركة الراعية والجهاز الاداري الفاعل واللاعبين والجمهور الذي وقف خلف الفريق، وهي مقومات النجاح التي اوصلت الفريق لتحقيق الانجاز، مبينا أن الكرمل سيواصل العطاء خلال المرحلة المقبلة من خلال التواجد في البطولات المحلية والعربية، وأنه سيسعى لمنح عدد من اللاعبين الشباب، فرصة الظهور مع الفريق في البطولات المقبلة، ليكون للانجاز بصمة جديدة وهي نجوم جدد للفريق والطائرة الأردنية.
أبو الرب: الجمهور فاكهة اللقب
كابتن فريق الكرمل جميل أبو الرب عبر عن سعادته بهذا الانجاز الذي تحقق بعد عطاء 22 عاما في الملاعب، مؤكدا أن هناك الكثير من “الجنود المجهولين” يقفون خلف هذا الانجاز، أبرزهم الجمهور الذي تعذب كثيرا خلال السنوات الماضية، قبل تحقيق حلمه في العام الحالي، وجاء ذلك بجهود الشركة الراعية وإدارة النادي وعطاء اللاعبين ومن خلفهم مدرب الفريق اياد توفيق.
واوضح أبو الرب أنه يدرس موضوع الاعتزال بعد هذا الانجاز، وأن هذه الرغبة ستكون في تصرف الجمهور الوفي، الذي لم يتوان عن الوقوف خلف الفريق في هذا العام.
الكرمل والبقعة في الأندية العربية
مع فوز الكرمل بلقب الدوري والبقعة وصيفا، سيكون فريقا الكرمل والبقعة ممثلي الأردن في بطولة الأندية العربية أبطال الدوري في العام المقبل، وحسب المعلومات المتوفرة فإن هناك استعدادا كبيرا من الشركة الراعية وادارة النادي للمشاركة في البطولة، وأن التخطيط لذلك يتطلب قراءة فنية معمقة، حتى تكون المشاركة من أجل المنافسة وليس المشاركة.
أرشيف اللقب
يعتبر فريق الكرمل سابع الأندية الأردنية التي فازت باللقب منذ انطلاقته في العام 1968، بعد أن نال لقب العام الحالي 2012.
وكان فريق نادي الأردن أول فريق يفوز باللقب في العام 1968 وكرر الفوز في العام 1971، وفاز النادي الأهلي باللقب مرة واحدة 1969، بينما ظفر النادي الأولمبي باللقب 3 مرات، أعوام 1970، 1972 و1975، ونجح العودة بالفوز باللقب 4 مرات كان اولها في العام 1983، وكرر الفوز أعوام 1986، 1988 و1990.  أما فريق شباب الحسين فهو الأكثر فوزا باللقب “16 مرة” أولها عام 1973، وآخرها في العام 2011، ومن ثم فريق الوحدات الذي فاز باللقب 13 مرة، أولها العام 1974، وآخرها في العام 2008.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock