آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“طائرة الممتاز” تنطلق في تموز ولقاء موسع مع رؤساء الأندية

اتحاد اللعبة يعتمد خطة العام المقبل ويشارك بثلاث بطولات

خالد المنيزل

عمان – يعتمد اتحاد الكرة الطائرة، في جلسته الأسبوعية التي يعقدها مساء يوم غد الأحد، خطته السنوية للعام المقبل، والتي تتضمن إقامة كافة النشاطات الداخلية، وأبرزها بطولة الدوري الممتاز، والمقترح اقامته خلال شهري تموز (يوليو) وآب (أغسطس) من العام المقبل، وتشارك فيه فرق 8 أندية هي: وادي موسى، الكرمل، الوحدات، شباب الحسين، العودة، عيرا، المشارع، البقعة.
وجاء اختيار الموعد، من أجل الانتهاء من المشاركة في البطولة الآسيوية للشباب، التي ستقام في إيران خلال حزيران (يونيو) المقبل، حيث سيعود اللاعبون الى أنديتهم، والتي تسبق كذلك المشاركة في البطولة العربية للرجال المقرر اقامتها في العراق خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، حيث سيتم اختيار المنتخب الوطني من خلال متابعة الدوري.
لقاء موسع
قال العميد جهاد قطيشات نائب رئيسة الاتحاد، والناطق الإعلامي، أن هناك لقاء موسعا مع رؤساء الأندية، ورؤساء نشاط الكرة الطائرة، سيتم خلاله استعراض خطة الاتحاد المقبلة، وتقييم نشاط الاتحاد للموسم الماضي، من أجل تعزيز الإيجابيات والبعد عن السلبيات، إلى جانب الأخذ بمقترحات الأندية التي هي شريك أساسي في عمل الاتحاد، إلى جانب تسليم الأندية مستحقاتها المالية عن الموسم الماضي، والاتفاق على بنود واضحة للسير عليها خلال البطولات كافة.
3 بطولات خارجية
أقرت لجنة المنتخبات الوطنية بالكرة الطائرة، المشاركة بثلاث بطولات خارجية خلال العام المقبل 2020، وهي: البطولة الآسيوية للشباب تحت 20 عاما، والتي ستقام في إيران خلال حزيران (يونيو) المقبل، وبطولة الناشئات تحت 18 عاما في المغرب خلال شهر آب (أغسطس) المقبل، والبطولة العربية للرجال في العراق خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام المقبل.
وبين العميد قطيشات، أن اتحاد اللعبة على استعداد لاستضافة بطولة رجال العرب أو ناشئات العرب في حال اعتذار العراق أو المغرب عن عدم استضافتها.
وكان اتحاد اللعبة، قد اعتمد نواة تشكيلة المنتخب الوطني للشباب الذي سيشارك في البطولة الآسيوية، التي ستقام في إيران، والتي تضم اللاعبين: فهد نعمان، ميكائيل إبراهيم، أيهم أبو جبارة، محمود النقيب، أسامة مرعي، راكان السماك، لؤي المدني، عبد الرحمن الخصاونة، محمد صالح الصقر، ياسين المراجنة، محمود عبد العزيز، وهولاء اللاعبون هم الذين شاركوا في البطولة العربيه 15 للشباب، والتي أقيمت في عمان خلال شهر أيلول (سبتمبر) الماضي.
وذكر المدير الفني للمنتخبات الوطنية إبراهيم فيليب، أن هناك دعوة لـ3 لاعبين جدد سيتم التحاقهم بالتدريبات خلال الأسبوع المقبل.
أما منتخب الناشئات، فقد باشر التدريب قبل 6 أشهر ويضم خيرة اللاعبات، وهو في طور الدخول إلى المباريات التنافسية الاستعدادية اعتبارا من بداية العام المقبل.
الأندية العربية
خاطب اتحاد الكرة الطائرة كلا من ناديي وادي موسى والكرمل، لاستمزاج رأيهما بشأن المشاركة في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة، المقرر إقامتها في مصر خلال شباط (فبراير) المقبل، وذكر العميد جهاد قطيشات، أن الاتحاد العربي خاطب الاتحاد الأردني بشأن المشاركة مبينا أنه يحق لكل اتحاد عربي المشاركة بفريقين، ويكون لكل فريق الاستعانة بلاعبين محترفين، وينتظر أن يدرس وادي موسى والكرمل المشاركة في البطولة التي تصل تكاليفها الى 25 ألف دينار، إلى جانب مستحقات اللاعبين المحترفين في حال المشاركة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock