آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“طائرة الناشئين” تستعد للبطولات العربية

عمان – الغد– تواصل المنتخبات الوطنية للناشئين والناشئات بالكرة الطائرة، استعداتها، للمشاركة في البطولات العربية المقبلة، حيث سيشارك منتخب الناشئين في البطولة العربية، التي ستقام في عمان خلال أيلول (سبتمبر) المقبل، بينما يستعد منتخب الناشئات للمشاركة في البطولة العربية التي ستقام في المغرب خلال العام المقبل 2020.
وكانت اللجنة المؤقتة لاتحاد اللعبة، قد قررت التركيز على جيل الواعدين، من اجل عودة الألق الى اللعبة خلال العامين المقبلين، والتركيز على بطولات الفئات العمرية، وإطلاق مراكز الواعدين اعتبارا من بداية الشهر المقبل، والتي يبلغ عددها 15 مركزا منها 10 للذكور في الأندية الممتازة، الى جانب 5 مراكز للإناث في عمان والزرقاء وتوفير الرعاية الكاملة لها. وكانت الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية بقيادة المدير الفني ابراهيم فيليب، قد اختارت عددا من اللاعبين واللاعبات للمشاركة في التدريبات، وتركت الباب مفتوحا لكافة لاعبي ولاعبات الأندية والمدارس للإتحاق بتدريبات المنتخب من أجل الوقوف على مستوياتهم الفنية، ومن ثم إختيار المميزين لتمثيل المنتخب الوطني في البطولتين المذكورتين سابقا.
وأوضح المدير الفني إبراهيم فيليب، أن خطة اعداد المنتخبين جاهزة، وتشمل معسكرات داخلية وخارجية، الى جانب لعب العديد من المباريات الودية مع الفرق المحلية، الى جانب استضافة عدد من الفرق العربية واللعب معها في عمان.
يذكر أن المنتخب الوطني للناشئين يتدرب بقيادة المدربين رائد الحمود ووليد العسود، وتضم قائمة تشكيلة المنتخب الوطني الحالي 15 لاعبا، تم تصفيتهم من أصل 25 لاعبا التحقوا بالتدريب قبل أسبوعين أبرزهم: محمود النقيب وأسامة مرعي وراكان السماك ، فهد نعمان وأحمد نافز وميكائيل إبراهيم وجميل عصام ، مهند دودين ومحمود العوابدة ، محمد الصقري ، لؤي المدني، عبدالجبار السماك، عبدالرحمن الخصاونة، ليث عمرو، معتز الخصاونة.
وكان الأردن قد استضاف البطولة العربية للناشئين عام 2017 التي شارك فيها ثمانية فرق، وحل المنتخب الوطني بالمركز السابع.
منتخب الناشئات
ويتدرب المنتخب الوطني للناشئات بقيادة المدربين زياد حبش وطارق خريسات، والذي يستعد للمشاركة في البطولات العربية النسوية بالكرة الطائرة، وأبرزها البطولة العربية للناشئات التي ستقام في المغرب العام المقبل، وتاليا أبرز المنتخب الوطني للناشئات: زار اللوزي، عايشة بطاينة، ياسمين خوري، زينة بوالصة، دانا الطاهر، تالا خوري، سارة مكاحلة، رهف حيمور، رغد حيمور، نوار قواسمة ورزان النبر.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock