الرياضةرياضة محلية

“طائرة الناشئين” يخسر مجددا أمام سورية وديا

خالد المنيزل

عمان- خسر المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة مباراته الثانية أمام المنتخب السوري بنتيجة 3-2، بواقع 19-25، 16-25، 25-20، 25-20، 12-15، التي أقيمت أمس على قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، ضمن استعدادات المنتخب الوطني للناشئين للمشاركة في البطولة العربية بالكرة الطائرة، التي ستقام في عمان خلال الفترة من 4-14 أيلول (سبتمبر) المقبل، ويشارك فيها 13 منتخبا عربيا؛ حيث جاء المنتخب الوطني في المجموعة الثانية التي تضم فلسطين وسلطنة عمان. وكان المنتخب الوطني قد خسر مباراته الأولى أمام المنتخب السوري قبل يومين بنتيجة 2-3، وسيتوجه المنتخب الى تركيا بعد غد لإقامة معسكر تدريبي في مدينة إسطنبول، يلعب خلاله 3 مباريات ودية مع الفرق التركية.
الأردن 2 سورية 3
جاءت البداية قوية من المنتخب السوري الذي لعب بجماعية، بفضل الإعداد المتقن من قبل ضياء خدوج، والهجوم الفعال من قبل قتيبة القطريب وفايز موسى وجان ناصر أحمد فريعة وأحمد الغريب وحامد ناصر، وتقدم المنتخب السوري سريعا 8-5، إلا أن منتخب الناشئين نظم صفوفه ولعب بجماعية بعد أن أتقن حوائط الصد والدفاع عن الملعب الخلفي والهجوم الفعال من العمق والأطراف ليقلص الفارق ويحقق التعادل 12-12.
وسار الشوط متكافئا حتى النقطة 19-19، إلا أن الأخطاء الفردية بالاستقبال والإعداد مكنت المنتخب السوري من التقدم سريعا بالشوط وحسمه لصالحه بواقع 25-19. وتحسن أداء منتخب الناشئين مع بداية الشوط الثاني ولعب بتوازن بقيادة صانع الألعاب فهد نعمان وهاجم من خلال ميكائيل ابراهيم ومحمود النقيب وأسامة مرعي وراكان السماك ومحمود صقر وأسامة مرعي، وتقدم بالشوط 6-3، الا أن المنتخب السوري حقق التعادل سريعا 6-6 وتقدم 11-8.
ولم تفلح محاولات منتخب الناشئين بإيقاف الهجمات المركزة من الأطراف بواسطة علاء إسماعيل وأحمد الغريب، ليواصل المنتخب السوري التقدم مع تزايد أخطاء الاستقبال والهجوم من لاعبي المنتخب الوطني، وينهي المنتخب السوري الشوط لصالحه بواقع 25-16.
وفي الشوط الثالث، أشرك مدرب منتخب الناشئين علاء الخصاونة ومحمود عبدالعزيز الى جانب أسامة مرعي ومحمود صقر ومحمود النقيب، ليتحسن الأداء ويتقدم الأردن بالشوط 5-2، لكن المنتخب السوري حقق التعادل 7-7.
وسار الشوط نقطة بنقطة حتى 18-18، وتحسن أداء المنتخب الوطني دفاعا وهجوما وأتقن اللاعبون المتابعة للكرات الساقطة في أرجاء الملعب كافة، وهاجموا بنجاح من العمق والأطراف، ليتقدم المنتخب الوطني بالشوط ويحسمه لصالحه بواقع 25-20.
وتواصل الأداء الجميل من المنتخب الوطني في الشوط الرابع وتقدم سريعا 5-1، الا أن المنتخب السوري قلص الفارق 16-13، لكن اللاعبين أحكموا حوائط الصد والهجوم المركز من الأطراف بواسطة النقيب وصقر، مستفيدين من أخطاء الفريق السوري على الشبكة، لينتهي الشوط للمنتخب بواقع 25-20، ويلجأ الفريقان للشوط الحاسم الذي انتهى لصالح المنتخب السوري بنتيجة 15-12.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock