;
آخر الأخبار

“طاقة الأعيان” تدعو “الفوسفات” لزيادة كميات التصدير للهند

عمان-أكد العين الدكتور هشام الخطيب الى مكانة شركة الفوسفات الأردنية وصادراتها في الاقتصاد الوطني، داعياً للتحول لشريك استراتيجي يملك المعرفة والخبرة الفنية، وزيادة كميات التصدير من الفوسفات والاسمدة للسوق الهندية، في نطاق الشركة الهندية.

جاء ذلك خلال بحث لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الاعيان امس برئاسة الخطيب، وحضور رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمد الذنيبات آخر التطورات في الشركة.

وبين الذنيبات ان الشركة مساهمة عامة محدودة؛ تأسست عام 1949؛ ويبلغ رأس مالها الحالي 5ر82 مليون دينار، وتهدف لاستغلال خامات الفوسفات في الأردن. واضاف بحضور الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الاشقر، انه خفضت النفقات الفترة السابقة من هذا العام بمقدار 40 مليون دينار، مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، وزيادة كمية المبيعات في ظل الشراكة الاستراتيجية الجديدة مع الشركات الهندية. وأشار الى زيادة الصادرات للسوق الهندية هذا العام؛ لتصل الى 5ر2 مليون طن من الفوسفات و400 الف طن من الاسمدة.واضاف انه بدء بإعادة تأهيل مجمع العقبة الصناعي ورفع طاقته الانتاجية، ضمن خطة لمدة خمسة أعوام، واعادة النظر في التأمين الصحي للموظفين، بما يحقق وفراً بمقدار 5ر3 مليون دينار سنوياً.-(بترا) 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock