طالبان يعرضان أسباب انسحابهما من ستار أكاديمي

 

غادة الشيخ

عمّان- صرح الصحافي اللبناني زكريا فحام خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمته مجموعة "البداد" للاعلام والاتصالات صباح يوم أمس في موقع المجموعة، عن خفايا ما يحدث خلف كواليس برنامج "ستار أكاديمي" للموسم السادس، الذي يعرض على شاشة "lbc" الفضائية اللبنانية.

اضافة اعلان

وشارك في المؤتمر الطالبان السابقان للموسم الحالي للبرنامج ناظم عز الدين وميشيل رميح، الذي تحدث عن أسباب قرار انسحابه من الأكاديمية بسبب عجز في عدد الطلاب.

وبين رميح أن "التمييز" الواضح من قبل ادارة الأكاديمية لطلاب معينين "جعلني أنسحب من البرنامج".

وتحدث الفحام عن الصعوبات التي واجهها، والتي اجبرته عن التوقف في الكشف عما يحدث من غموض لا يعرضه البرنامج استنادا لعملية "المنتجة" على الشاشة، وذلك خوفا من التشكيك في المصداقية.

واستشهد الفحام بأمثلة تثبت "محسوبية" البرنامج مثل "استغلال مركز والد المتسابقة المصرية لارا التي تم اختيارها مرتين "نومونيه" سعيا بحسب الفحام إلى حصول أكبر عدد ممكن من الرسائل والاتصالات".

وأشار عز الدين الى أن ادارة البرنامج "تطلب من الطلاب افتعال أحداث داخل الأكاديمية من أجل اثارة عواطف معجبيهم الذين يهرعون لإرسال الرسائل الداعمة لهم"، فضلا عن الطلب "غير المباشر" أثناء حفل "prime" من قبل طاقم العمل للطلاب على اختيار من تريده الادارة على بقائه من الطلاب الواقفين على خط الخطر.

وعن الهدايا التي تقدم من المعجبين الى الطلاب، بين الفحام "أن غالبيتها لا تصل حرصا من الأكاديمية على عدم تسليط الضوء على الطالب الذي لا ترغب باستمرار وجوده".

وأجمع عز الدين وفحام أن المتسابق الأردني يحيى صويص لديه قدرات فنية أجمل بكثير من غيره من المتسابقين الذين لم يتم اختيارهم "نومونيه" من قبل، مبينين أن "الضغوطات التي يتعرض لها أضعفت من مستوى أدائه في الفترة السابقة".

وعن خططهما المستقبلية، أشار ناظم وميشيل إلى أنه وبالرغم من علامات الاستفهام التي تدور حول برنامج "ستار اكاديمي"، الا أنه منحهما فرصة الحصول على الشهرة السريعة التي سوف تؤهلهما للوصول الى عالم الفن بشكل مميز، وإظهار موهبتيهما الغنائية اللتين قربتاهما من الجمهور.