طالبة أردنية تحصل على المركز الأول بمسابقة عالمية للرياضيات

الزرقاء- حصلت الطالبة سلاف عبدالنبي (16) عاما من مدارس الجامعة التابعة لجامعة الزرقاء على المركز الأول بمسابقة عالمية للرياضيات اقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.اضافة اعلان
وهنأ رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة، الطالبة سلاف على الجائزة داعيا الطلبة العمل بكل قدراتهم للوصول إلى كافة المسابقات والمشاركة فيها للحصول على الجوائز العربية والعالمية.
وحصلت سلاف على المركز الأول بالمسابقة السمعية ضمن مسابقة ( يو سي ماس ) العالمية للرياضيات التي أقيمت بنسختها 21 للمرة الأولى في مجمع حمدان الرياضي بإمارة دبي وشارك فيها 160 طالبا من عدة دول وفاز بالمركز الأول الأردن، في حين فازت الهند بالمركز الثاني بينما حققت الإمارات المركز الثالث والسودان المركز الرابع.
وكانت المسابقة التي فازت بها سلاف تقوم على سماع مسألة رياضية من المنظمين على ان يتم حلها خلال 3 ثوان حيث تأهلت سلاف إلى بطولة العالم.
وتقسم المسابقة إلى قسمين، المسابقة السمعية التي شاركت فيها سلاف، وتكون مشاركة جميع الطلبة من جميع المستويات مرة واحدة عبر طرح اسئلة، واخراج من يجيب بشكل خاطئ ، وتعقيد المسائل تدريجيا، اما القسم الثاني من المسابقة فيكون كتابيا، وفيه يقسم الطلبة إلى 10 مستويات يمتحن كل مستوى منهم منفردا.
ومسابقة يو سي ماس" هو برنامج تطوير عقلي مُميَّز للأطفال مخصص لتفعيل طاقاتهم العقلية الكامنة.-(بترا)