رياضة عربية وعالمية

طاولة قطر الدولية تنطلق اليوم

الدوحة – تنطلق اليوم الاثنين في الدوحة بطولة قطر الدولية التاسعة لكرة الطاولة (بطولة النخبة) التي تقام في الصالة المغطاة لنادي الغرافة وتستمر حتى 25 شباط/فبراير الحالي بمشاركة نحو 200 رياضي من 33 دولة بينها اربع دول عربية هي فضلا عن قطر المضيفة الكويت والسعودية والسودان.



وبطولة قطر الدولية هي احدى جولات بطولات المحترفين (النخبة) التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للعبة التي تبلغ 14 جولة، وتعتبر اعلى هذه الجولات من حيث الجوائز المالية التي تبلغ 206 الاف دولار.



وسيحصل الفائز بالمركز الاول لفئة فردي الرجال على مبلغ 34 الفا مقابل 17 للثاني و8.5 للثالث، فيما ستنال الفائزة بلقب فردي السيدات 22 الف دولار مقابل 11 للثانية و5.5 للثالثة، كما ان هناك جوائز للفائزين بالمراكز الاولى لفئة الزوجي وبطولة الشباب دون 21 عاما.



يشارك في البطولة ابرز المصنفين في العالم وفي مقدمتهم الصينيون وانغ لينغ وما لين ووانغ هو المصنفون في المراكز الثلاثة الاولى، والصينيات زهانغ يينغ ووانغ نان ونيو جيان فانغ المصنفات الثلاث الاوليات ايضا.



وقال نائب رئيس الاتحاد القطري للعبة ومدير البطولة عبدالله الملا “يعود الفضل الكبير في الخبرة التي وصلنا اليها في التنظيم الى البطولات الكثيرة التي استضفناها وخصوصا بطولة العالم العام الماضي التي شارك فيها رياضيون من 125 دولة، ما اتى بفوائد كثيرة فنية وادارية على كوادرنا”.



وتابع “لقد وضعنا قطر على خريطة العالم في مجال كرة الطاولة العالمية حيث اصبح لها سمعة طيبة في اروقة الاتحاد الدولي للعبة نتيجة تنظيمنا لبطولة قطر الدولية”.



واوضح “طبعا بالتعاون الوثيق مع اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاسيوية المقررة في الدوحة عام 2006، فان الاتحاد القطري جاهز لتنظيم هذه اللعبة في الاسياد وبات لديه الخبرة الكافية لذلك، وسبق ان استضفنا بطولة اسيا عام 2000 بمشاركة 28 دولة، وهو العدد المتوقع للمشاركة في الالعاب الاسيوية المقبلة”.



وختم “ان وجود المصنفين الاوائل في العالم في بطولات قطر اعطى مجالا للاعبينا للاحتكاك بهم عن قرب واكتساب الخبرة والدليل اننا حصلنا على مقعدين في اولمبيادي اتلانتا وسيدني عبر حمد الحمادي، والان لدينا قاعدة كبيرة من اللاعبين”.



وفي الدورة الماضية، فاز البيلاروسي فلاديمير سامسونوف بلقب فئة الرجال، والصينية وانغ نان بلقب السيدات. 

انتخابات 2020
22 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock