تقاطع الطرق

طراز ’جنيسيس كوبيه‘ الجديد من ’هيونداي‘ يصل إلى المنطقة

 قامت شركة ’هيونداي موتور الشرق الأوسط‘ بإطلاق سيارتها الجديدة طراز ’جنيسيس كوبيه‘ 2013 في منطقة الشرق الأوسط.

 وتتميّز السيارة بشخصية أكثر رهبة ويبرز هذا الأمر بشكل واضح عبر مجموعة من العناصر التي تمت إعادة تصميمها مثل الواجهة الأمامية القويّة والشبك والأضواء الأمامية والأنوار النهارية من نوع LED والأضواء الخاصة بالضباب إضافة إلى غطاء المحرّك مع اللمسات الجميلة لفتحات خروج حرارة المحرّك. أما الشكل الجانبي فيتميّز عبر العجلات السبيكية الجديدة قياس 18 إنشاً ذات تصميم بقياسات عميقة.

 وتبقى النِسَب التقليدية التي تميّز تصميم هذه السيارة الكوبيه الرياضية ذات الدفع الخلفي ظاهرة في الطراز الجديد الذي يتمتّع بقاعدة عجلات طويلة، ورفاريف أمامية وخلفية قصيرة تولّد شكلاً مشابهاً للإسفين. أما خطوط الجسم الجانبي لسيارة ’جنيسيس كوبيه‘ الجديدة فهي عبارة عن تصميم مبتكر بشكل الحرف (Z). وتتيح الفتحات الكبيرة في الواجهة الأمامية عملية تبريد أفضل للمحرّك إلى جانب منحها السيارة شكلاً أكثر قوّة. وتكمّل أطراف أنابيب العادم المزدوجة المدمجة مع الناشرة الهوائية الخلفية المعتّمة شخصية السيارة من الخلف وتعبّر عن أدائها القوي.

 وتأتي ’جنيسيس كوبيه‘ مزوّدة بخيارين من المحرّكات هما محرّك V6 لامبدا (Lambda) سعة 3.8 ليتر بعمود كامة علوي مزدوج (DOHC)، ومحرّك سعة 2.0 ليتر بشاحن توربيني، وكلاهما يتّصلان بنظام نقل حركة يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من 8 سرعات مع ميّزة ’شيفترونيك‘ (SHIFTRONIC®) لتغيير السرعات يدوياً. ويستفيد محرّكا الأربع أسطوانات والست أسطوانات من تحسينات تقنية بارزة مع حصول محرّك V6 سعة 3.8 ليتر على تقنية متطوّرة للضخ المباشر للوقود، فيما تم تطوير المحرّك سعة 2.0 ليتر ليضم شاحناً توربينياً أكثر دقّة بقائمة توأميّة ومبرّد داخلي أكبر.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock