آخر الأخبار حياتناحياتنا

“طرق”.. عندما يشوه الواقع أحلام الفتيات

معتصم الرقاد

عمان- ضمن عروض فعاليات مهرجان المسرح الحر للشباب 2020، عرضت أول من أمس مسرحية “طرق” اخراج عمر الضمور ، على خشبة مسرح المركز الثقافي الملكي ببث “أون لاين”.
وتدور أحداث مسرحية “طرق”، وهي عرض حركي يتحدث عن فتاة في مراحل تحضير نفسها للخروج من المنزل، حيث تهاجمها الذكريات والأفكار والمخاوف، وتؤثر عليها إلى أن ينتهي بها الأمر بمظهر مشوه لا يشبه رغبتها الحقيقية وتخرج به إلى المجتمع لتحمل رسالة للمشاهد، وهي “وعلى الروح أن تطيع كما الجسد”.
وتحتفل فرقة المسرح الحر هذا العام بمرور عشرين عاماً على تأسيسه، والذي كان من المفترض أن يقام ضمن حدث كبير غير أن الوباء غير مسار المهرجان.
وقالت مديرة المهرجان رناد ثلجي في وقت سابق، “لأن المسرح الحر راسخ على مستوى عالمي، فكان لا بد من التوسع في مساراته المتعددة من الدولي الى مسرح الطفل في المحافظات والألوية، المسار الثالث: مسار العروض المسرحية الشبابية الاردنية كان مخططا له مسبقا من أجل الاهتمام المعرفي بهذا الجيل المسرحي الشاب، ومن أجل خلق حالة من المجايلة المسرحية العميقة”.
وأضافت، ولكن نتيجة لوضع كوفيد 19 أصبح هذا المسار هو الفعل المهرجاني الرئيس، حيث ستقدم المسرحيات الشبابية على خشبة المسرح بلا جمهور وستصور على أحدث التقنيات، وتبث مباشرة الى العالم الافتراضي وعلى مستوى عالمي عبر منصات الكترونية شريكة في فرنسا واميركا ومصر، بالاضافة الى منصات المسرح الحر الرئيسة، لذا فإن هذه الدورة المهرجانية استثنائية احتفاءا بشبابنا المسرحي الاردني الذي سيشاهد ابداعاته العالم اجمع، حيث سيزور المهرجان هذا العام الناس في بيوتهم عبر الأون لاين التزاما بالوضع القائم، ويعتبر هذا الفعل كأول فعالية أردنية للمسرح بعد وباء “كورونا”.
ومسرحية “طرق” من بطولة الفنانة: رندا ساري، سارة ياغموريان، دعاء العدوان، ولور مدانات، وتأليف موسيقي لؤي حجازين، وتصميم الإضاءة محمد المراشدة، إدارة خشبة حسام الزغموري ، ومساعد مخرج دانا أبو لبن، وإشراف أ. جويس الراعي، تأليف وإخراج عمر الضمور.

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock