أخبار النجومالرياضة

طرود الخير عن روح العوضات.. 50 دينارا مكافأة الفيصلاوية.. مدرب يقر بخطأ استقطاب المحترف

الروابدة يضطر لتأهيل محلي لحين انفراج رحلة قطر.. وعملية لـ"اللحام"

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
توزيع طرود الخير عن روح الراحل العوضات
بدأت مجموعة من محبي ومشجعي النادي الفيصلي، بتوزيع طرود الخير عن روح الراحل راتب العوضات، أحد ابرز نجوم الفريق لاعبا ومدربا، والذي توفي قبل اسابيع قليلة متأثرا بمرض السرطان.
وجاء توزيع الطرود، بمبادرة من مشجعي النادي الفيصلي في الإمارات، الذين قاموا بارسال مبلغ من المال لاصدقائهم الفيصلاوية في عمان، لشراء طرود الخير، وتوزيعها على الأسر المحتاجة والعفيفة خلال شهر رمضان المبارك.
وبدأت الطرود التي تحمل اسم العوضات، بالوصول إلى العديد من العائلات، في بادرة لاقت اطراء واشادة المتابعين.
ويحمل جمهور الفيصلي بشكل خاص، وجمهور الكرة الأردنية بشكل عام، كل الحب والتقدير للنجم الراحل الذي نجح في تحقيق الكثير من الإنجازات على صعيدي المنتخب والنادي، قبل أن ينتقل لتحقيق الانجازات في عالم التدريب.
الفيصلي يسلم مكافآت الفوز على البقعة
سلمت إدارة النادي الفيصلي، لاعبيها 50 دينارا مكافأة الفوز على فريق البقعة، في ثاني مباريات الفريق في دوري المحترفين لكرة القدم.
وتأتي هذه المكافأة في اطار سياسة الإدارة، لتحفيز لاعبيها بحثا عن الانتصارات، في الطريق إلى منصات التتويج.
الملفت في هذه المكافأة، انها وزعت على الجميع بالتساوي، حيث تم معاملة اللاعب الجالس على مقاعد البدلاء، كما هو اللاعب الأساسي، كما حصل على المكافأة كل من يعمل مع الفريق، في خطوة تهدف إلى تعزيز الروح الأسرية بما يخدم الفيصلي في المرحلة المقبلة.
الإدارة قامت ايضا قبل عدة أيام، بتسليم اللاعبين دفعة من المستحقات، على أمل صرف دفعات أخرى قريبا، وتمثلت المستحقات برواتب شهرية، أو جزء من مقدمات العقود.
مدرب يعترف بخطأ التعاقد مع المحترف
اعترف مدير فني لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، بخطأ موافقته على التعاقد مع محترف أجنبي، اثبت فشله في الأيام الماضية.ووفق المعلومات فإن المدرب بدأ يستشعر بخطأ موافقته على التعاقد مع المحترف الأجنبي، ويفكر جديا بطرح فكرة إنهاء عقده، بدلا من جلوسه على مقاعد البدلاء أو المدرجات، ولكنه يخشى ردة فعل الجماهير.
المدرب حمل نفسه مسؤولية هذا التعاقد الفاشل، ولكنه لم يفصح فيما اذا كان هناك ضغوطات مورست عليه للتنسيب بالموافقة على المحترف.
الروابدة يضطر لتأهيل إصابته في إربد
اضطر نجم فريق الصريح لكرة القدم عبدالرؤوف الروابدة، لبدء عملية تأهيل إصابته في أحد المراكز الرياضية في إربد، لحين انفراج رحلته إلى مركز سبيتار الطبي في قطر، والتي لم يكتب لها النجاح حتى الآن، بسبب جائحة كورونا وظروف أخرى.
وكان اللاعب تعرض لإصابة قوية في القدم، خلال مباراة فريقه أمام الجزيرة في الموسم الماضي، ما استدعى اجراء عملية جراحية تكللت بالنجاح.
وحصل الروابدة على موافقة اتحاد كرة القدم، لمباشرة عملية التأهيل في قطر، ولكن من دون أن يكتب للرحلة النجاح حتى الآن لأسباب متعددة، الأمر الذي دفعه للبحث عن مركز تأهيل في إربد، لحين نجاح رحلة قطر.
الروابدة بدأ جلسات التأهيل والعلاج، للاستفادة من الوقت، وتحسبا لعدم نجاح
مخططه في العلاج في قطر.
نجوم في عزاء متعب السقار
حرص عدد كبير من نجوم كرة القدم الأردنية، على صعيد اللاعبين والمدربين والإداريين، على القيام بواجب العزاء بوفاة الفنان الراحل متعب السقار، الذي يحظى بحب واحترام جميع الرياضيين.
وقام عدد من النجوم بزيارة منزل شقيق الفنان السقار، لتقديم واجب العزاء، مؤكدين أن الراحل كان صديقا لجميع الرياضيين من مختلف الأندية، وهو ما جعله محبوبا من الوسط الرياضي كاملا.
ومن النجوم الذين تواجدوا في العزاء أول من أمس، رأفت علي وباسم فتحي، ومدرب حراس المرمى وليد ميخائيل ومدير نشاط كرة القدم السابق في الوحدات زياد شلباية، ناهيك عن نجوم فريق الرمثا، ونجوم من مختلف الأندية.
اللحام يغيب شهرين بعد خضوعه لعملية
يغيب لاعب فريق الرمثا لكرة القدم مصعب اللحام عن الملاعب لمدة شهرين، بعد العملية التي اجراها في الركبة أول من أمس، بسبب إصابة تعرض لها خلال مشاركته مع فريقه في منافسات وتدريبات الموسم الكروي الحالي.
وخضع اللحام لعملية أول من أمس، لمعالجة الإصابة في غضروف الركبة، وبالتالي الحاجة لبرنامج تأهيلي، تمهيدا للعودة التدريجية للملاعب والتي تحتاج لاكثر من شهرين.
لاعبون يتمنون على الاتحاد استقبالهم جيدا
طالب مجموعة من نجوم الكرة الأردنية، استقبالهم بشكل يليق بنجوميتهم، عند زيارتهم لاتحاد الكرة الذي يغلق أبوابه أمامهم.وكشف لاعبون عن توجههم في أكثر من مرة لمقر اتحاد كرة القدم، للاستفسار عن شكاوى سابقة تقدموا بها، من دون أن يجدوا جوابا حتى الآن، ليتفاجأوا بموظف يقف على باب الاتحاد يمنعهم من الدخول، طالبا منهم مخاطبة الاتحاد عبر البريد الإلكتروني.
وقال اللاعبون: تقدمنا بشكاوى كثيرة ضد الأندية، للحصول على المستحقات، ولكن تلك الشكاوى اختفت، ما دفعنا لمحاولة زيارة مقر الاتحاد للاستفسار عن الشكاوى، ولكن دون أن يسمح لنا بالدخول.
وأضاف اللاعبون: الموظف يمنعنا من الدخول، ويطلب منا مخاطبة الاتحاد عبر “الإيميل”، ليأتي ردنا أننا نراسل عبر “الايميل” ولكن دون أن نجد ردا، متمنين أن يكون استقبال الاتحاد لهم يليق بنجوميتهم.
جمال محمود مسرور باتصالات لاعبي الرمثا
كشف المدير الفني السابق لفريق الرمثا لكرة القدم جمال محمود، عن بالغ سروره وسعادته، بما وجده من حب واحترام من قبل لاعبي فريقه السابق، الذين حرصوا جميعا على مهاتفته بعد الاستقالة، لتوجيه الشكر على ما قدم للفريق في الفترة التي عمله فيها مدربا للرمثا.
كما بدا جمال سعيدا بالمنشورات التي خطها اللاعبون على صفحاتهم، والتي تحمل عبارات اطراء واشادة، معتبرا أن هذا الحب الرمثاوي يعد وساما على صدره.
وقال محمود في تصريح لـ”الغد”، جميع لاعبي الرمثا، حرصوا على التواصل معي بعد استقالتي، وهذا يؤكد متانة العلاقة بيننا، لافتا ايضا إلى تلقيه اتصالات من جماهير محبة للرمثا، تشكره على الفترة التي عمل فيها مع الفريق، متمنيا للرمثا فريقا وجماهير ومواطنين التوفيق في قادم الأيام.
صراع على النجومية بين لاعبين محلي وأجنبي
كشف لاعب في أحد أندية المحترفين، عن وجود صراع غير معلن، بين نجم الفريق والمحترف الأجنبي للفوز بالنجم الابرز في النادي.
وكشف اللاعب أنه بدأ يلمس هذا الصراع خلال المباريات، ما قد ينعكس سلبا على الفريق في المرحلة المقبلة، متمنيا على الإدارة والمدير الفني أن يراقبوا هذا الصراع وتأثيراته، ومن ثم العمل على حل بطريقة غير مباشرة، قبل استفحال خطره.
كواليس النجوم
• قامت مجموعة ألتراس الفيصلي، بتحضير مجموعة من طرود الخير، لتوزيعها على العائلات المحتاجة خلال شهر رمضان المبارك.. هذه اللفتة نالت اطراء واشادة المتابعين الذين شجعوا مثل هذه المبادرات التي تعكس الأهداف الإنسانية للرياضة.
• قرر مجلس الوزراء، استمرار أعضاء الهيئات الإدارية المؤقتة للأندية، التي انتهت مدتها، بتصريف الأعمال لحين زوال الظروف الحاليّة التي تحول دون دعوة الهيئات العامّة لإجراء انتخابتها.. الأندية التي تعمل حاليا بلجان مؤقتة هي الجزيرة والرمثا والوحدات.
• انتقادات شديدة تواجه الأندية التي أبرمت تعاقدات مع محترفين أجانب، ثم قامت بوضع هؤلاء المحترفين على المدرجات أو على مقاعد البدلاء، حيث يطالب مشجعون بفتح تحقيق حول العديد من الصفقات.
• عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خبير التحكيم الأردني اسماعيل الحافي، مقيّما لحكام مباراة فريقي الأهلي السعودي والاستقلال الإيراني التي تقام اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، المقامة حاليا في جدة.. الحكم الأردني أحمد الرويلي، ايضا سيكون حكما مساعدا في مباراة الشرطة العراقي والدحيل القطري التي تقام اليوم، علما بأن حكم الساحة أحمد فيصل ما يزال مرتاحا حتى الآن.
• نال مدير فني لفريق محلي محترف، الاطراء والاعجاب، بعد أن اشترط على الإدارة قبل صرف مستحقات اللاعبين، ضرورة صرف مستحقات مرافقي الفريق مثل سائق الحافلة.. المدرب يرى أن مرافقي الفريق ربما يكونون أكثر حاجة من اللاعبين لمستحقاتهم المالية، خصوصا خلال شهر رمضان المبارك.
• منح محترف عربي في أحد أندية المحترفين، إدارة النادي فرصة أخيرة لصرف مستحقاته المالية المتأخرة، أو مواجهة إنذار رسمي. اللاعب يفترض أن يكون التقى الإدارة أمس، لمعرفة إمكانية تسليمه المستحقات.
• مبادرة طيبة قام بها مجموعة من اللاعبين، تمثلت في جمع مبلغ من المال، ومنحه لأحد زملائهم في الفريق، والذي يعاني وأسرته من أوضاع مالية صعبة.
• نجم كروي شاب وصاعد، بدا غاضبا في التدريبات الأخيرة، بسبب رفض الإدارة الاستجابة لمطلبه المتمثل بتعديل قيمة عقده المتواضع. النجم الشاب والصاعد بقوة، سبق وأن وقع على كشوفات النادي لعدة سنوات، وبراتب شهري متواضع، ليأتي الآن وبعد الشهرة التي اكتسبها، للمطالبة بتعديل راتبه وعقده، وهو ما لم توافق عليه الإدارة رسميا حتى الآن، علما أن النجم الصاعد، يعتبر من الأسماء المرشحة للمنتخب في الفترة المقبلة، في حال حافظ على مستواه الفني الذي ظهر عليه منذ انطلاقة الموسم الحالي.
• المحترف الأردني في فريق القادسية الكويتي عدي الصيفي خاض أول من أمس الأحد، مباراة عصيبة أمام فريقه السابق السالمية بالدوري الكويتي، انتهت بالتعادل السلبي. المباراة المتوترة والمشحونة شهدت الدقائق الأخيرة منها، احتساب الحكم ركلة جزاء للسالمية، في الدقيقة 98، وقبل أن يتم حسم صحتها من جانب الفار، تدخل الشيخ فهد طلال الفهد وطالب لاعبي القادسية بالخروج من الملعب، قبل ان تستأنف المباراة في الدقيقة 114، بعدما لجأ الحكم للفار، وألغى ركلة الجزاء.
• لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، تدربوا عصر أمس على ملعبهم، بسبب غياب الانارة عن الملعب، وصعوبة استخدام ملعب البولو بشكل منتظم، بعد قرار اتحاد الكرة بفرض 75 دينارا عن كل تدريب ليلي. الفيصلي يتدرب بمعدل يومين في الأسبوع على ملعب الكرامة المزروع بالعشب الطبيعي، حيث تجري هذه التدريبات بعد الإفطار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock