طريق الخالدية المفرق من دون صيانة منذ ثلاثة عقود

إحسان التميمي

المفرق – ناشد رئيس بلدية الخالدية عايد عوض الخالدي، الجهات المختصة العمل على صيانة وتوسعة طريق الخالدية المفرق، الذي يشهد حركة سير كثيفة محفوفة بالمخاطر جراء ضيقه وعدم وجود شواخص تحذيرية، وكثرة تشققاته والهبوطات المخفية فيه.اضافة اعلان
وأكد الخالدي أن الطريق الذي شق منذ عهد الإمارة لم تجر عليه أي صيانة منذ أكثر من ثلاثة عقود رغم المطالبات المتعددة من الأهالي للجهات المعنية بضرورة إصلاحه وصيانته من جديد، مشيرا إلى أنه تم عمل صيانة منذ عامين لمسافة لم تتجاوز حوالي 2كم فقط.
وأشار الى الحاجة الماسة لإعادة إنشاء الطريق، وفق أسس هندسية تراعي التزايد الطبيعي للسكان وسالكي الطريق، لا سيما أن الشارع كان مسرحا للعديد من الحوادث القاتلة التي خلفت عشرات الوفيات والجرحى.
وقال إن خطورة الطريق تكمن في المخالفات للمواصفات الهندسية وضيق الطريق وكثرة تشققاته والهبوطات المخفية، فضلا عن انعدام الإنارة فيه، مبينا أن البلدية خاطبت العديد من الجهات المعنية لإجراء صيانة عاجلة للطريق من أموال المنحة الخليجية.
واستهجن الخالدي أن يتم تجاهل هذا الطريق الذي تم تنفيذه منذ عقود من دون القيام بأي أعمال توسعة وخلطات إسفلتية تساهم بانسيايبة حركة السير، مشيرا إلى أن طريق الخالدية المفرق كان يصنف ضمن الطرق القروية، فيما الآن هو ضمن الطرق الحيوية الاستثمارية، حيث يخدم العديد من المنشآت الحيوية التي تزيد على 60 مزرعة والعشرات من المصانع.
وبين الخالدي أنه طلب من وزارة الأشغال العامة ولعده مرات ضرورة العمل على تنفيذ التوسعة اللازمة للطريق، لافتا إلى أن الطريق في وضعه الحالي لا يصلح للسير نظرا لافتقاره لكافة المتطلبات الهندسية للطرق وكثرة المطبات والهبوطات، مشيرا الى أنه تم تخصيص 150 ألف دينار لتعبيد جزء منه، وهو مبلغ لا يكفي لعمل كيلو متر ضمن المواصفات.
وبقول المواطن عبدالله الحمدان إن الطريق في وضعه الحالي يعد خطرا على حياة سالكيه، إذ لا يكاد يمضي أسبوع دون وقوع حادث مروري على الطريق الذي تعبره آلاف المركبات الصغيرة والشاحنة يوميا، داعيا الجهات المعنية إلى تقييم التكلفة البشرية المترتبة على بقائه دون إعادة تأهيل.
ويستهجن المواطن علاء بني خالد اهمال الجهات المعنية عن صيانة الطريق وإعادة تأهيله لمده تجاوزت الثلاثة عقود، وخاصة ان الطريق فيه الكثير من المنعطفات، داعيا الجهات المختصة بالعمل على توسعة الطريق وتعبيده بشكل كامل حفاظا على حياة المواطنين.
ويبين المواطن سميح الخالدي أن الطريق يعاني من كثرة تشققاته فضلا عن  الهبوطات المخفية فيه، بسبب عدم تنفيذ أي أعمال صيانة للطريق من عقود، مشيرا إلى أن طريق المفرق الخالدية يعد من الطرق الحيوية في محافظة المفرق ويشهد حركة سير كبيرة داعيا الجهات المختصة الى العمل على صيانة الطريق بأسرع وقت ممكن.