أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الأردن يشهد تقلبات حرارية هذا الأسبوع

يشهد الأردن تقلبات حرارية خلال أيام الأسبوع الحالي، بحسب ما أعلن موقع “طقس العرب”.

ووفق آخر مُخرجات النماذج العددية في “طقس العرب”، يكون الطقس مائلاً للبرودة فوق المرتفعات الجبلية ولطيفاً في الأماكن المُنخفضة؛ بما فيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة حتى مُنتصف الأسبوع.

وبحسب الموقع، هناك احتمالية لاندفاع كتلة هوائية باردة في طبقات الجو السفلى من الغلاف الجوي نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط تمتد تأثيراتها للمملكة، تؤدي إلى حدوث انخفاض على درجات الحرارة وعودة الأجواء الباردة نسبياً إلى الباردة مع انتشار السُحب على ارتفاعات مختلفة.

ويستمر الطقس بارداً في عموم مناطق المملكة خلال الليالي المقبلة، ليصبح أشد برودة في النصف الثاني من الأسبوع، خصوصا في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية ويتشكل الضباب في أنحاء عديدة من المملكة، لا سيما فوق المرتفعات الجبلية العالية.

ويُتوقع نتيجة توزيع الضغط الجوي في المنطقة أن تهُب على المملكة رياح جنوبية شرقية، تكون مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً لا سيما فوق السفوح والمرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتعمل على إثارة الأتربة والغُبار وزيادة الإحساس بالبرودة، كما يتوقع تغير اتجاه الرياح إلى غربية لجنوبية غربية في النصف الثاني من الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock