أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

طقس بارد بأغلب مناطق المملكة.. وتحذير من انزلاقات وسيول

عمان – الغد – تبقى درجات الحرارة، نهار اليوم الإثنين، دون المعدلات الاعتيادية بقليل، حيث يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، ومعتدلاً بالأغوار والبحر الميت والعقبة، حسب موقع طقس العرب الذي أشار إلى أن الفرصة تتهيأ لهطل زخات متفرقة من المطر في أجزاء محدودة من البادية الشرقية.
وفيما تكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط احيانا فوق الجبال الجنوبية، تكون بخليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.
أما ليلاً، فيكون الطقس بارداً في مختلف المناطق، بينما يتوقع تشكل الصقيع بالأخص في مناطق البادية والسهول الشرقية.
وحذر الموقع من خطر تشكل الصقيع خاصة في مناطق البادية والسهول الشرقية.
وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان من 5 إلى 11 درجة مئوية، وبالمناطق الشمالية من 4 إلى 14، وفي المناطق الجنوبية من 3 إلى 10، وبخليج العقبة ما بين 12 و21 درجة مئوية.
وتوقع “طقس العرب” أن يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، نهار غد الثلاثاء، بحيث تصبح حول مُعدلاتها السنوية نسبة لهذا الوقت من العام، حيث يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، ولطيفاً بالأغوار والبحر الميت والعقبة.
وبينما تكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة، تكون في خليج العقبة شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة.
إلى ذلك، حذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطل الامطار ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار وخصوصا في مناطق البادية.
كما حذرت، في تقرير أمس، من خطر تشكل السيول خلال ساعات المساء والليل الأولى خصوصا في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة بما فيها مدينة العقبة وخطر حدوث البرق وتساقط حبات البرد لا سيما في جنوب وشرق المملكة. -(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock