آخر الأخبار

طقس حار وجاف والحرارة أعلى من معدلاتها لستة أيام

عمان – تسجل درجات الحرارة اليوم وغدا درجات حرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (4-5) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة وجافة في معظم مناطق المملكة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة. 

وتتأثر المملكة مع نهاية الأسبوع الحالي وحتى منتصف الأسبوع القادم بكتلة هوائية حارة وجافة تؤدي إلى ارتفاع على درجات الحرارة، إذ يتوقع أن تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 3 – 5 درجات مئوية.

وأوضح قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني، إن تحليلات الخرائط السطحية وحركة الكتل الهوائية التي تراقبها مديرية التنبؤات الجوية التابعة لدائرة الأرصاد الجوية تشير إلى أن العاصمة عمان ستسجل اعتبار من أمس إلى الاربعاء المقبل درجات حرارة عظمى تتراوح ما بين 36-37 درجة مئوية أثناء النهار ودرجات حرارة صغرى أثناء الليل تتراوح ما بين 22-24 درجة مئوية، وتكون الأجواء أكثر حرارة في مناطق البادية والأغوار والعقبة، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى في تلك المناطق أثناء النهار ما بين 40-44 درجة مئوية . 

واضاف لوكالة الانباء الاردنية(بترا ) أن الكتلة الهوائية الحارة ستنحسر عن المملكة اعتباراً من يوم الأربعاء القادم حيث تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الاعتيادية وقد تسجل مع نهاية الأسبوع المقبل أقل بقليل من معدلاتها .

وتحذر دائرة الارصاد من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة تجنباً لضربات الشمس وتدعوا المواطنين إلى الاكثار من شرب السوائل وعدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة أثناء التسوق.

إلى ذلك أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني بيانا أمس، أكدت فيه على مجموعة من الإرشادات والنصائح الوقائية خلال موجة الحر التي تؤثر على المملكة خلال هذه الأيام، أبرزها عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس تفاديا لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة وارتداء أغطية الرأس الواقية والقبعات واخذ قسط من الراحة.

وخص البيان الأشخاص العاملين في القطاعات الإنشائية أو الزراعية ومربي المواشي والذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

وأكد على مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم بالخروج من المنزل في الأجواء الحارة وخاصة في المناطق الغورية والعقبة وعدم تحميل الاباريز الكهربائية أكثر من طاقتها. – (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock