آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

طقس خريفي معتدل ودرجات الحرارة اعلى من معدلها العام

عمان- الغد- تنخفض درجات الحرارة السبت، لتصبح حول إلى أعلى بقليل من معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، بينما يكون الطقس خريفيا معتدلا في المرتفعات الجبلية، وفق موقع “طقس العرب”.
ويميل الطقس الى الحرارة قليلا ساعات الظهيرة والعصر، ويكون حارا نسبياً في المناطق المنخفضة، بينما تظهر غيوم على ارتفاعات عالية ومتوسطة في أجزاء واسعة من المملكة، قد تعمل على هطول زخات متفرقة في مناطق محدودة.
كما وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتعمل على إثارة الأتربة والغبار في بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة، وفي خليج العقبة، تكون الرياح: شمالية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
ليلا، يكون الطقس لطيفا في المرتفعات الجبلية، يميل للبرودة في المرتفعات الجبلية والسهول مع ساعات الليل المتأخرة، ودافئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح غربية إلى شمالية غربية، وتظهر غيوم متفرقة على ارتفاعات مختلفة، قد تسقط على إثرها زخات محلية من الأمطار في مناطق محدودة من المملكة.
نهار غد، تنخفض درجات الحرارة، لتصبح دون معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية.
ويكون الطقس خريفيا معتدلا في المرتفعات الجبلية، وحارا نسبياً في المناطق المنخفضة، وتظهر غيوم على ارتفاعات عالية ومتوسطة في أجزاء واسعة، قد تعمل على هطول زخات متفرقة من الأمطار في مناطق محدودة من المملكة.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتعمل على إثارة الأتربة والغبار في بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة، وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
ليلا، تنخفض درجات الحرارة الليلية مقارنة بالليالي الماضية، ويكون الطقس باردا نسبياً في المرتفعات الجبلية، ولطيفا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح غربية إلى شمالية غربية، وتظهر غيوم متفرقة على ارتفاعات عالية ومتوسطة قد تعمل على هطول زخات متفرقة من الأمطار في مناطق محدودة من المملكة.
“طقس العرب”، نبه المواطنين الى التقلبات الحرارية وازدياد فرص الإصابة بالرشح والأمراض الموسمية، وتدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية بفعل الغبار.
كما دعا لارتداء المعاطف في المناطق الجبلية والسهول عند الخروج من المنازل، بخاصة مع ساعات الليل المتأخرة والفجر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock