آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

طقس شديد البرودة وأمطار غزيرة في بعض المناطق

الدفاع المدني يدعو لعدم المجازفة باستخدام المركبات لمسافات طويلة

عمان – الغد- يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة نهار اليوم، لتصبح أقل من معدلاتها بـ 6-8 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً إلى شديدة البرودة، مع هبوب رياح جنوبية غربية نشطة مع ازدياد نسبة الغبار في أجواء بعض المناطق.
ووفق موقع “طقس العرب”، تتهيأ الفرصة تدريجيا خلال ساعات الظهر والمساء، لهطول الأمطار في أجزاء من شمال ووسط المملكة، والمرتفعات الجبلية الجنوبية، وتكون الأمطار غزيرة في بعض المناطق.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وارتفاع موج البحر خفيف من (10-15 سم)، ودرجة حرارة سطح مياهه 23 درجة مئوية.
وحذر “طقس العرب”، من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية جنوب وشرق المملكة.
أما ليلا، فيكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة، وغائماً مع هطول الأمطار على فترات في أجزاء من شمال ووسط المملكة وبعض المرتفعات الجبلية الجنوبية، وتكون الأمطار غزيرة في بعض المناطق، وقد تترافق بتساقُط زخات من البَرَد في بعض المناطق، فيما يُتوقع هطول زخات من الثلوج فوق بعض قمم مرتفعات الشراه والطفيلة العالية، كما يُتوقع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية، بينما تكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار ببعض المناطق.
وحذر الموقع من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، واحتمال تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في بعض الطرقات، بالإضافة للتحذير من خطر الانزلاق على بعض الطرقات الجبلية العالية في جنوب المملكة بفعل احتمال تساقط زخات البرد وزخات من الثلوج فوق قمم تلك المناطق.
غدا نهاراً، تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-7 درجات مئوية، ويسود طقس بارد وغائم مع هطول الأمطار أحياناً بأجزاء من شمال ووسط البلاد، ويتوقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجلية العالية، فيما تكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة خاصة في جنوب وشرق المملكة، تعمل على تدني في مدى الرؤية الأفقية.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وارتفاع موج البحر خفيف من (10-15 سم)، ودرجة حرارة سطح مياهه 23 درجة مئوية.
وحذر “طقس العرب”، من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.
ليلاً، يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة، ويتوقع هطول زخات من الأمطار في المناطق الشمالية من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
إلى ذلك، دعت المديرية العامة للدفاع المدني، المواطنين إلى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي خلال المنخفض الجوي المتوقع من خلال الابتعاد عن جوانب الأودية وأَماكن تشكل السيول.
وأكدت في بيان أمس، ضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها، وتوفير التهوية المناسبة للمنزل بين الفترة والأخرى وعدم ترك المدفأة مشتعلة أثناء النوم وتوخي الحيطة والحذر على الطرقات، وتفقد وصيانة شبكات وقنوات تصريف المياه الأمر الذي يحد إلى درجة كبيرة من ارتفاع منسوب المياه فيها والتي قد تداهم المنازل.
ودعت المواطنين إلى عدم المجازفة باستخدام المركبات لمسافات طويلة في حال هطول الأمطار بغزارة أو أثناء تدني مدى الرؤية الأفقية والاتصال برقم الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock