آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

طقس صيفي قائظ والحرارة تلامس 40 مئوية

تحذيرات من التعرض للشمس مباشرة

عمان- الغد – ترتفع درجات الحرارة السبت وتكون أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ما بين 2-4 درجات مئوية، بحسب موقع “طقس العرب”.
ويكون الطقس صيفياً عادياً فوق المُرتفعات الجبلية العالية بينما يكون حاراً نسبياً في بقية المرتفعات والمناطق، وحارا إلى شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة والبادية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط قليلاً بعد الظهر وفي خليج العقبة تكون شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر، وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل ترتفع درجات الحرارة ويعود الطقس مُجدداً ليُصبح أكثر حرارة من المُعتاد بوجهٍ عام بالنسبة لساعات الليل، وتكون الرياح متقلبة وخفيفة، تتحول أحياناً إلى شمالية شرقية مُعتدلة السرعة.
ونهار الأحد يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة وتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8-10 درجات مئوية.
ويتحول الطقس ليُصبح حاراً إلى شديد الحرارة بوجهٍ عام في معظم مناطق المملكة، حيثُ تقترب درجات الحرارة العُظمى من 40 مئوية في مُختلف مُدن المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم مُتوسطة الارتفاع.
وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تتحول مساء إلى شمالية غربية مُعتدلة السُرعة، وتكون مثيرة للأتربة، في خليج العقبة تكون شمالية مُعتدلة السُرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للأتربة، وحالة البحر خفيف الموج.
وحذر “طقس العرب” من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة في أغلب المناطق، ودعا الى الإكثار من شرب السوائل والمُرطبات الباردة، وعدم ترك الأطفال وعبوات التعقيم داخل المركبات.
وفي ساعات الليل يكون الطقس حاراً نسبياً في مختلف المناطق، مع ظهور كميات من السحب المُتوسطة. وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock