آخر الأخبار حياتناحياتنا

طلبة “الألمانية الأردنية” يحصدون مراكز متقدمة في مسابقة “كفاءة”

أحمد الشوابكة

مادبا- حصل طلبة الجامعة الألمانية الأردنية في كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية على مراكز متقدمة في مسابقة كفاءة iSUSTAIN AWARD 2019 في دورتها السابعة، وذلك خلال إعلان منتدى الأعمال الهندسي لأسماء الفائزين في حفله الختامي الذي أقيم مؤخرا في متحف الأردن.
وحصلت الطالبة نور منصور على المركز الثاني عن مشروعها (a.go.ra اللويبدة) بإشراف المهندسة كوثر ريان، والذي يعرض إعادة إنشاء مبنى سكني قديم في اللويبدة لخدمة سكان المنطقة ومن حولها من خلال توفير المساحات الجديدة اللازمة للعمل وبيع منتجاتهم.
ويتضمن المشروع أيضا مساحة مفتوحة للتنفس ضمن المساحات غير المستغلة بين المباني التجارية ويتصل بشارع تجاري مزدحم لتشجيع المشاة على استكشاف المنطقة.
بينما حصلت الطالبة دينا القسوس على المركز الثالث عن مشروعها Alzheimer’s Care Center (ناعور) بإشراف المهندس بشر زريقات، ويهدف إلى تلبية الاحتياجات الاجتماعية والجسدية والنفسية والطبية للأشخاص الذين تم تشخيصهم بمرض الزهايمر في جميع مراحله، من خلال إنشاء مركز لرعاية للمرضى يُعنى بتحسين نوعية حياتهم، وتمكينهم من التعامل مع المرض بشكل أفضل.
ويركز تصميم المشروع على توفير بيئة تتميز بعناصر الاستدلال المكاني والفراغي التي من شأنها أن تزيد من وعي المرضى للبيئة المحيطة بهم، بالإضافة إلى توفير مرافق خاصة بمختلف النشاطات التي تسهم بتحفيز ذاكرتهم.
كما حصل الطالبان محمد شامبش وعبد القادر قادري على شهادتين تقديريتين؛ حيث قدم شامبش مشروعا عن (كاتدرائية بنغازي- ليبيا) بإشراف المهندسة سجى النشاشيبي، أما مشروع القادري فهو عن (Memory Park مادبا) بإشراف المهندسة لين فاخوري.
وشارك في لجنة التحكيم كل من: المهندس محمد الأعسم من الإمارات، والدكتور خالد عصفور من مصر، وكل من الدكتور راسم بدران والمهندسة ميساء البطاينة والمهندس أيمن زعيتر والمهندس فارس بقاعين من الأردن.
واستهدفت المسابقة الجامعات التي تدرس هندسة العمارة على الصعيدين المحلي والإقليمي؛ حيث شارك لهذا العام عدد من الجامعات الأردنية والفلسطينية واللبنانية والعراقية، وقدمت حوالي 64 مشروعاً.
يذكر أن الحفل الختامي تضمن عقد محاضرتين قيمتين؛ الأولى قدمها الدكتور خالد عصفور من مصر بعنوان: “إحياء التراث والبيئة المعاصرة داخل البيت المصري”، والثانية قدمها المعماري المهندس محمد الأعسم من العراق بعنوان: “3 مدن رؤيا واحدة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock