آخر الأخبارالغد الاردني

نتائج مميزة لطلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في امتحان الكفاءة الجامعية

عمان- الغد- حقّقت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا نتائجة مميّزة في امتحان الكفاءة الجامعية، للفصل الثاني والصيفي من العام الجامعي 2020-2021، حيث أتقن طلبة الجامعة المتوقع تخرجهم 11 كفاية رئيسية للمستوى العام من أصل 14 كفاية، وحصلوا درجة “متقن” للكفايات في جميع تخصصات المستوى الدقيق.

وهنّأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي الطلبة على تفوقهم، شاكراً الأساتذة المدرسين في كليات الجامعة على ثمرة جهودهم الطيبة، مشيرا إلى أن نتائج هذا الامتحان تؤكد على قدرات الطلبة الكبيرة وزخم خبراتهم المكتسبة خلال رحلتهم الدراسية في الجامعة.

وبيّن الرفاعي، أن الجامعة وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها، تولي جلَّ اهتمامها بكل الكفايات التي يتوجب على خريج الجامعة أن يكون متقنا لها، بدءا من مهارات حل المشكلات، والعمل في فريق، وصولاً إلى مهارات البحث العلمي والتفسير مروراً بمهارات الثقافة المعلوماتية والتفكير الناقد والقدرات التنظيمية والتواصل والمعالجة الرياضة، والمعرفة بالقواعد والسلوكيات الأخلاقية، وغيرها من الكفايات الهامة.
وذكر الرفاعي أن الجامعة كانت وما زالت تحافظ على وتيرة متصاعدة في تميزها في هذا الامتحان، منذ أن حققت فيه المركز الأول على المستوى العام في عام 2005 على مستوى الجامعات الأردنية.
يشار إلى أن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تجري هذا الامتحان فصليا؛ ليقيس الكفايات العامة والمتوسطة والدقيقة المتوقع إتقانها من طلبة مرحلة البكالوريوس المتوقع تخرجهم في الجامعات الحكومية والخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock