آخر الأخبار حياتناحياتنا

طلبة شعراء يتغنون بالأردن في عيد استقلاله

احمد التميمي

اربد – ضمن إلقاء متميز، وبأسلوب أخّاذ تنوع ما بين الشعر العمودي الفصيح والشعر العمودي النبطي، قدم طلبة شعراء من 12 جامعة قصائد تغنوا من خلالها بحب الوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة، وشعبه الأبيّ.

واستذكر الطلبة المشاركون في فعاليات “ملتقى شعراء الجامعات الأردنية” والذي نظمته دائرة النشاط الثقافي والفني في جامعة اليرموك، احتفاء بالعيد السادس والسبعين لاستقلال المملكة؛ الانجازات الكبيرة التي قدمتها المملكة على امتداد مئويتها الأولى.

كما ألقوا مجموعة من القصائد التي تناولت قضايا اجتماعية متنوعة.

وأعرب عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات، عن فخر اليرموك واعتزازها بأن تتزامن فعاليات هذا الملتقى مع احتفالات المملكة والجامعة بعيد الاستقلال، داعيا الله عز وجل أن يحفظ الأردن، والملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والأسرة الأردنية الواحدة من كل مكروه.

وأكد دعم إدارة الجامعة لإقامة الفعاليات الثقافية المتنوعة لاسيما تلك التي تعنى بتشجيع الطلبة المبدعين وتقدير تميزهم، وإتاحة المجال أمامهم للمشاركة في الأنشطة النوعية الهادفة لنشر مزيد من العلم والثقافة، وتعزيز سبل التواصل البناء بين طلبة الجامعات الأردنية، مشيدا بالروح الحماسية العالية التي تمتع بها الطلبة المشاركون.

وشاركت في الملتقى كل من جامعات البترا، مؤتة، إربد الأهلية، العلوم والتكنولوجيا الأردنية، الجامعة الألمانية الأردنية، العلوم التطبيقية الخاصة، الجامعة الهاشمية، جامعة الحسين بن طلال، الإسراء، آل البيت وجامعة اليرموك، فيما بلغ عدد الطلبة الشعراء المشاركين 15 طالبا وطالبة.

قدمت الطالبة ليندا الخطيب من كلية القانون في الجامعة قصيدة رحبت من خلالها بالجامعات المشاركة والطلبة الشعراء، استذكرت فيها الدور التاريخي المشرف والحاضر المشرق لكل محافظة من محافظات المملكة، كما قدمت الطالبة حنان ارشيدات من كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية قصيدة تغنت من خلالها بالوطن وإنجازاته الكبيرة.

وفي نهاية الملتقى، سلم ذيابات الشهادات التقديرية للشعراء المشاركين متمنيا لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

يذكر أن تنظيم الملتقى جاء استجابة لمبادرة قدمها الطالب الشاعر حمزة بني ياسين، من قسم اللغة العربية في كلية الآداب في الجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock