آخر الأخبار حياتناحياتنا

طلبة وفنانون يوظفون تقنية “ميكس ميديا” في تشكيل لوحات فنية

أحمد التميمي

إربد- جسد 40 طالبا من طلبة قسم الفنون التشكيلية في جامعة اليرموك، و12 مدرسة من مدارس “تربيتي إربد الأولى والثانية”، إضافة إلى 15 فنانا من المجتمع المحلي بلوحاتهم الفنية التي جاءت بعنوان “كن صديقا للبيئة”، قدرة عالية على توظيف الخامات المستهلكة في البيئة الطبيعية والصناعية لبناء لوحات ثلاثية فنية.
وقال المشرف على المعرض والمنسق العام للمبادرة الدكتور تيسير طبيشات “إن الحياة المعاصرة شهدت تطورا تكنولوجيا كبيرا، انعكس على بعض المتغيرات في طرق الأداء والتقنيات في شتى المجالات، وعليه أصبحت الصورة حقلا خصبا لممارسة التجريب بخامات مختلفة”.
وأشار طبيشات إلى أن أكثر ما تميز به المعرض هو ارتفاع القدرة التقنية للمشاركين في توظيف المواد المستهلكة واستنباطهم مفردات العصر وخامات المدن وتوليف هذه العناصر بتقنية “ميكس ميديا” أو ما يعرف بفن التجميع، وهو توليف أكثر من خامة في بناء العمل لأحداث موائمة بين تلك العناصر.
ولفت إلى ما تميز به المعرض أيضا من استخدام فن التشكيل بالفراغ من قبل المشاركين؛ حيث تنوعت خامات المعرض بين المواد البلاستيكية والمعادن وأوراق الصحف والمجلات وبقايا الزجاج والأقمشة الملونة بأنواعها المختلفة، إضافة إلى رقائق الأخشاب.
وجاء هذا المعرض الذي نظمه قسم الفنون التشكيلية في كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك، ضمن احتفالات جامعة اليرموك بعيد الاستقلال ويوم الجيش.
وأشاد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، بما احتواه من أعمال فنية ذات قيم جمالية عالية، تعكس بعدا جماليا وإبداعيا للمشاركين فيه، سواء أكانوا من طلبة قسم الفنون التشكيلية أو طلبة المدارس في إربد، والمجتمع المحلي.
وأشار إلى أن فكرة المعرض القائمة على تدوير الخامات البسيطة تحاكي البيئة وتسهم في الاستغلال الأمثل للخامات البيئية في إطار ربط الفن مع الطبيعة والبيئة، وخصوصا أن هذا المعرض اشتمل على خامات بسيطة تميزت كلها بأفكار عصرية مبدعة.
وأكد العموش حرص جامعة اليرموك، على تعزيز مهارات طلبتها، من خلال ربط المساقات النظرية بالجوانب العملية، بما يعزز كفاءات خريجيها ويزيد من منافستهم في سوق العمل، وما هذا المعرض إلا دليل وتأكيد لهذا الحرص، إضافة إلى اهتمام جامعة اليرموك الدائم بالتواصل مع مجتمعها المحلي والتفاعل معه.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock