الرياضةفاست بريك

طليب مدربا لمنتخب السلة 3×3 وتأجيل انطلاقة دوري السيدات

خالد العميري

عمان- قرر اتحاد كرة السلة، تشكيل فريقين للرجال والسيدات بكرة السلة 3×3، تأهبا للمشاركة في بطولة كأس آسيا، والمقرر إقامتها في سنغافورة خلال الفترة من 6 إلى 10 تموز (يوليو) المقبل، وذلك بعد إدراج اللعبة تحت مظلة الاتحاد.
وأسند اتحاد السلة مهمة تدريب الفريقين (رجال وسيدات) إلى المدرب الوطني هيثم طليب، على أن تمثل اللاعبات، زارا النجار وماريا الحن وجوانا حداد وليليانا أبو جبارة، فريق السيدات، فيما سيصار للإعلان عن هوية فريق الرجال مع بداية الأسبوع المقبل.
وقال أمين السر العام لاتحاد كرة السلة، م. نبيل أبو عطا، في معرض رده على استفسارات “الغد”: “هناك حماس كبير في بطولات 3×3، والمشاركة في كأس آسيا ستكون باكورة عودة النشاط، وسنعلن عن برنامجنا الكامل لكيفية عودة اللعبة تحت مظلة الاتحاد”، لافتا إلى توجههم لاستثمار اللعبة بالشكل الصحيح والاستفادة منها في توسيع القاعدة.
وكشف أبو عطا عن تأجيل انطلاقة دوري السيدات لمدة أسبوع من موعده المقرر مسبقا في 13 تموز (يوليو) المقبل، وذلك لإتاحة الفرصة أمام اللاعبات المشاركات للالتحاق بفرقهم والتحضير الجيد، فضلا عن منح لاعبات المنتخب الوطني تحت 16 سنة قسطا أكبر من الراحة مع ختام مشاركتهن في المستوى الثاني من بطولة كأس آسيا بنهاية الشهر الحالي.
وستشهد بطولة دوري السيدات، مشاركة أربعة فرق، هي: شباب الفحيص والأرثوذكسي والرياضي أرامكس ومنتخب سن 18 للناشئات.
وفي سياق متصل، أكد أبو عطا، أن أمانة السر وجهت مفوض البطولات بإعداد جداول بطولات الموسم الجديد 2022 كافة، بدلا من تجزئتها، مشيرا: “قمنا بمخاطبة الأندية كافة لتأكيد المشاركة من عدمها في مختلف البطولات، وسنقوم برفع التقارير إلى مجلس الإدارة من أجل اعتماد الجداول بصورتها النهائية”.
ويسير اتحاد السلة في اتجاه تطبيق قوانينه بصورة صارمة في الموسم الجديد، من خلال استيفاء الأندية شروط المشاركة في الدرجة الممتازة عبر المشاركة بفئتين عمريتين، وذلك بعدما أجرى اتحاد السلة تجاوزا في العامين الماضيين حول هذا الشرط، لتشجيع الأندية وتحضيرها بشكل مثالي في ظل الأزمة المالية وجائحة كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock