أخبار عربية ودولية

“طيران الإمارات” تطلق أول خدمة جوية بدون توقف بين تايوان والشرق الأوسط

محمود خطاطبة

عمان – بتدشينها خطا جديدا إلى العاصمة التايوانية تايبيه، تصبح الخطوط الجوية الدولية لدولة الإمارات العربية المتحدة “طيران الإمارات” تغطي حاليا 141 وجهة في 80 دولة انطلاقاً من قاعدتها في دبي.
وبذلك تصبح هذه المحطة رقم 16 للناقلة في الشرق الأقصى، فيما بدأت “طيران الإمارات” مطلع العام الحالي تسيير رحلات جوية إلى كييف، في حين تدشن اعتباراً من 10 آذار (مارس) المقبل رحلات يومية مباشرة بين دبي وبوسطن، والتي ستصبح تاسع وجهة للناقلة في أميركا الشمالية.
ويقول الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن استراتيجية طيران الإمارات تعمل على افتتاح خطوط جديدة بشكل لا حدود له، مضيفاً إن عدد المسافرين في دولة الإمارات يبلغ 90 مليون مسافر سنوياً، من بينهم 66 مليون مسافر في مطار دبي.
ويؤكد، في تصريح لـ”الغد”، أن افتتاح هذا الخط “لا بعد سياسي له”، إذ إن توجه وسياسة الشركة هو اقتصادي وتجاري بحت والابتعاد عن السياسة.
وأوضح آل مكتوم، بمؤتمر صحفي مشترك عقده مع نائب وزير المواصلات التايوانيتشين تشوين- جينج ونائب مدير عام هيئة الطيران المدني التايوانية وان لي في تايبيه بمناسبة افتتاح الخط الجديد، أن خطوط الطيران الناجحة أحد العوامل الرئيسة للاستثمار واستقطاب أفراد ودول العالم لمدينة دبي.
وأشار إلى أن بوسطن في الولايات المتحدة الأميركية ستكون المحطة المقبلة للناقلة، حيث ستطلق خدمتها اليومية إلى هناك اعتباراً من 10 آذار (مارس) المقبل.
وقال آل مكتوم، خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام التايوانية والعالمية، إن رحلاتنا المباشرة “ستفتح آفاقا متعددة من وإلى تايبيه سواء للسياحة أم للأعمال”.
وأضاف إن “طيران الإمارات” ستقوم بالترويج لتايبيه في دبي وجميع محطاتها الخارجية، مشيراً إلى أن التايوانيين أصبح بإمكانهم الآن أن يسافروا مع طيران الإمارات إلى دبي، ومنها إلى عشرات المحطات في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وأميركا”.
وتابع “أنا على ثقة من أن التبادل التجاري بين تايوان ودولة الإمارات سيتضاعف بعد افتتاح الخط الجديد”.
وحول المنافسة بين شركات الطيران المختلفة، قال الشيخ آل مكتوم إن “الناقلات الإماراتية لديها مطلق الخيارات لتحسين مداخيلها واستقطاب مسافرين أكثر على رحلاتها”، مضيفاً إن خدمة المسافر بأفضل السبل أحد أهم أسباب جذب المسافر لاختيار شركتك.
وأعرب عن شكره لحكومة تايوان، خصوصا وزارة المواصلات وهيئة الطيران المدني وهيئة مطار تايوان، لدعمهم تسهيل انطلاق الرحلات بين دبي وتايبيه.
وباشر طيران الإمارات منذ العاشر من الشهر الحالي تشغيل رحلات ركاب يومية وبدون توقف إلى مطار تاويوين الدولي في تايبيه، من خلال طائرة بوينج 777-300ER بتقسيم الدرجات الثلاث: ثمانية أجنحة خاصة في الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال أعمال و304 مقاعد مريحة مع مساحات رحبة بين الصفوف في السياحية.
وينعم المسافرون على الطائرة بخدمات الضيافة المتفوقة على أيدي مضيفي طيران الإمارات، الذين يتكلمون 14 لغة عالمية، ووجبات طعام شهية، بالإضافة إلى الاستمتاع بنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه ice الذي يوفر ما يزيد على 1600 قناة تعرض أحدث الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب.
من جهته، قال جينج إن افتتاح خط الطيران الجديد بين تايبية ودبي سيوفر مزيدا من الخيارات لمواصلة السفر عبر دبي إلى مختلف محطات الناقلة، كما سيساعدنا على ترويج تايوان سياحيا في مختلف أنحاء العالم.
بدوره، أشار وان لي إلى أن “طيران الإمارات” سيوفر الفرصة أمام مواطنينا لاستكشاف الدول العربية، كما سيسهل وصول السياح العرب إلى بلادنا.
يذكر أن علاقة طيران الإمارات مع تايبيه بدأت العام 2003 عندما أطلقت الإمارات للشحن الجوي خدمه شحن من دبي.
ويشار إلى أن “طيران الإمارات”أطلقت منذ بدء العام الحالي خدمات جديدة إلى كل من وارسو والجزائر ومطار هانيدا الدولي في طوكيو.
فيما تعتزم تشغيل رحلات يومية جديدة إلى كل من ستوكهولم في 4 أيلول (سبتمبر)، ومطار كلارك الدولي بالفلبين في 1 تشرين الأول (أكتوبر)، وخدمة عبر الأطلسي بين مدينة ميلانو الإيطالية ونيويورك.
وفي أفريقيا، ستمد طيران الإمارات خدمتها اليومية بين دبي ودكار لتصل إلى العاصمة الغانية كوناكري بدءاً من 27 تشرين الأول (أكتوبر)، كما ستطلق خدمة جديدة إلى سيالكوت الباكستانية في 5 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

[email protected]

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مفتوح المؤشر 2120.50 0.3%

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock