رياضة محلية

ظهور أوروبي

نيقوسيا – يبرز الصراع بين ليون الثالث وباريس سان جرمان الرابع على البطاقة الثالثة المؤهلة الى الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، عندما يحل الاول على موناكو الثامن عشر المهدد بالهبوط والثاني على سانت اتيان في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم الاحد.
وكان ليل حسم لقب الدوري وحقق الثنائية ايضا لاول مرة منذ العام 1946، في حين ضمن مرسيليا حامل لقب 2009 احتلال المركز الثاني.
ويملك ليون 61 نقطة في المركز الثالث، مقابل 59 نقطة لفريق العاصمة، حيث سينتظر فريق المدرب انطوان كومبواريه سقوط ليون كي يقتنص المركز الثالث، كما ان ليون يملك فارق اربعة أهداف أفضل من فريق العاصمة.
واكد حارس مرمى ليون الدولي هوغو لوريس انه يأمل البقاء مع ليون في الموسم المقبل، حتى في حال عدم تأهل فريقه الى الدور التمهيدي من دوري الابطال.
وعن امكاينة رحيله، قال حارس نيس السابق: “أمور كثيرة يمكن أن تحصل. سنبحث ذلك مع مسؤولي الفريق. حاليا اهتم بأربع مباريات، (الاولى ضد موناكو ثم مواجهات منتخب فرنسا ضد بيلاروسيا وأوكرانيا وبولندا). بعد ذلك يمكننا التفكير في هذه الأمور”.
ويعاني فريق المدرب كلود بوييل من غياب صانع العابه الدولي يوان غوركوف الذي لم “يتدرب منذ 5 ايار(مايو)” بحسب ما قال بوييل.
واللافت ان بوييل بحال قاد ليون الى الفوز، سيرسل موناكو الذي أمضى في صفوفه أكثر من 20 عاما لاعبا ومدربا الى الدرجة الثانية: “أنا في ليون ويجب ان نحصل على المركز الثالث”.
وسيغيب ايضا عن حامل اللقب بين 2002 و2008، المدافع الكرواتي ديان لوفرين الموقوف، والمهاجم بافي غوميس المصاب في ركبته.
وفي المباراة الثانية، يحوم الشك حول مشاركة لاعب وسط سان جرمان المخضرم كلود ماكيليلي المصاب في وركه، لينضم بحال غيابه الى كليمان شانتوم والعاجي سياكا تييني.
ويستعد ليل للتويج على أرضه عندما يستضيف رين الخامس، حيث ستتمكن جماهير الفريق الشمالي من الاحتفال مع نجوم فريق المدرب رودي غارسيا أمثال العاجي جرفينيو والبولندي لودوفيك اوبرانياك والبلجيكي ادين هازار والسنغالي موسى سو والحارس ميكايل لاندرو.
وعلى ملعب “ميشال دورنانو” يخوض مرسيليا الوصيف مباراته الاخيرة على ارض كاين، في غياب لاعب وسطه بنوا شيرو المصاب في فخذه، بحسب ما أعلن المدرب ديدييه ديشان.
وسيخوض المدافع الارجنتيني المخضرم غابرييل هاينزه مباراته الاخيرة مع الفريق الجنوبي، اذ أعلن انه سيترك مرسيليا في نهاية الموسم، اي قبل عام واحد على نهاية عقده معه.
وقال هاينزه (33 عاما): “هذا القرار المناسب، أنا مرتاح. أفكاري تختلف عن افكار اداريي النادي. هذا قرار شخصي رياضي وليس مرتبطا بمستقبل (المدرب) ديدييه ديشان… شعرت انه بهذا القرار سأريح مرسيليا”.
وتابع هاينزه لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي وريال مدريد الاسباني وباريس سان جرمان السابق الذي وصل الى مرسيليا عام 2009: “هذا النادي جعلني أعيش لحظات فريدة… أنا حزين لتركه”.
وذكرت الصحف الفرنسية ان اسبانيول الاسباني وبعض الاندية القطرية مهتمة بخدمات هاينزه.
يذكر ان لنس وأرل افينيون هبطا الى الدرجة الثانية، وتتنافس عدة اندية للهروب من احتلال المركز الثامن عشر وبالتالي الهبوط، لدرجة ان أوكسير الثاني عشر مهدد بالهبوط قبل مرحلة وحيدة على ختام الدوري.
ويملك كل من اوكسير وبريست ونيس 46 نقطة، وفالنسيان وكاين ونانسي 45 نقطة، وموناكو 44 نقطة.
وفي باقي المباريات، يلعب ارل افينيون مع سوشو، وبوردو مع مونبلييه، وبريست مع تولوز، ولوريان مع أوكسير، ونانسي مع لنس، وفالنسيان مع نيس.-(ا ف ب)

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
41 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock