الرياضةفاست بريك

عابدين يرافق منتخب السلة إلى تشيكيا.. والأهلي يضم شاهر وكنعان والعوضي

أيمن أبو حجلة

عمان – غادر المنتخب الوطني فجر اليوم إلى تشيكيا لاستكمال تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2019 المقرر إقامتها في الصين من 31 الحالي إلى 15 أيلول (سبتمبر) المقبل.
وأجرى المنتخب تدريبه الأخير مساء أمس قبل السفر إلى تشيكيا بقيادة مدرب المنتخب الوطني جوي ستايبينغ، وهو التمرين الذي تحدد من خلالها تشكيلة اللاعبين المغادرين إلى تشيكيا التي سيتوجه منها الفريق إلى تركيا لاستئناف تحضيراته، علما بأن التشكيلة المغادرة ستضم صانع الألعاب محمود عابدين بعد تعافيه بشكل كامل من كسر في يده، فيما يواصل زيد عباس غيابه بسبب إصابة في الركبة، وقد يلحق بالفريق في تركيا.
وتجري بطولة تشيكيا الدولية ابتداء من بعد غد الجمعة، بمشاركة 4 منتخبات هي تشيكيا وبولندا وتونس، إضافة إلى المنتخب الوطني، وسيخوض الفريق مباراته الأولى أمام بولندا بعد غد في التاسعة مساء، وفي اليوم التالي يلاقي المنتخب التونسي في التاسعة والنصف مساء، قبل أن يلعب أمام المنتخب التشيكي المضيف في الساعة الرابعة مساء.
وكانت الأنظار موجهة إلى المواجهة المرتقبة في المباراة الثالثة بين نجم المنتخب الوطني أحمد الدويري، وزميله في فنربغشه يان فاسيلي الذي اختير أفضل لاعب في مسابقة “يوروليج” الموسم الماضي، بيد أن الأخير أعلن غيابه عن نهائيات كأس العالم لعدم تعافيه بعد من إصابة في الركبة.
وعاد المنتخب الوطني أول من أمس إلى البلاد قادما من روسيا، حيث شارك في بطولة ودية ثلاثية إلى جانب المنتخبين الروسي والإيراني، وحل في المركز الثالث بعدما خسر المباراة الأولى أمام روسيا (71-111)، والثانية أمام إيران (70-82)، وقبلها شارك في بطولة “ويليام جونز” التي احتل فيها المركز السادس من أصل 9 فرق، بعدما حقق انتصارين فقط مقابل 6 هزائم.
ووقع المنتخب الوطني في النهائيات العالمية بالمجموعة السابعة، إلى جانب منتخبات فرنسا وألمانيا وجمهورية الدومينيكان
فرنسا تسقط في الاختبار الأول
من ناحية ثانية، تعرض المنتخب الفرنسي للخسارة أمام نظيره التركي بنتيجة 69-74، ضمن استعداداته هو الآخر للمونديال الصيني.
وأشرك مدرب المنتخب الفرنسي فنسان كوليه 12 لاعبا في اللقاء، وبرز منهم لاعب أناضولو غيفيس أدريان مورمان الذي أحرز 12 نقطة في أقل من 14 دقيقة، كما سجل إيفان فورنييه 10 نقط، واكتفى أفضل مدافع في الدوري الأميركي (NBA) رودي غوبيرت بـ9 نقاط مع 11 متابعة، وغاب عن صفوف الفريق نجم سسكا موسكو الروسي المتوج بلقب “يوروليغ” ناندو دي كولو.
وسيلاقي المنتخب الوطني نظيره الفرنسي في كأس العالم، يوم الثالث من الشهر المقبل، علما بأن جميع مباريات المجموعة ستقام في مدينة شينجن.
الأهلي يضم شاهر والعوضي وكنعان
على صعيد آخر، بدأ النادي الأهلي تشكيل فريق كرة السلة المشارك في منافسات الموسم الجديد الذي ينطلق في تشرين الأول (أكتوبر المقبل) من خلال مسابقة كأس الأردن.
وتعاقد الأهلي مع لاعب ارتكاز المنتخب الوطني محمد شاهر وصانع الألعاب مالك كنعان اللذين مثلا الفريق في الموسم الماضي وفازا معه بلقب الدوري الممتاز، كما ضم الفريق نجم المنتخب الوطني المخضرم موسى العوضي، واتفق النادي أيضا مع هاني الفرج لتمثيله في الموسم المقبل.
من ناحية ثانية، اتفق الأرثوذكسي مع الدولي محمد حسونة وصانع الألعاب علي الزعبي للمشاركة مع في الموسم الجديد، علما بأن النادي بصدد التعاقد مع مجموعة من اللاعبين الشبان أبرزهم اسحق مرقة وعلاء الحسيني.
الجدير ذكره أن قائمة النخبة تضم 18 لاعبا، يستطيع كل فريق مشارك في منافسات الموسم المقبل ضم 3 لاعبين منهم، وتشمل القائمة كل من مالك كنعان وسنان عيد ومحمود عابدين وفريدي ابراهيم وتامر قطامي وجوردان الدسوقي وأمين أبو حواس ومجدي الغزاوي ويزن الطويل وموسى العوضي وأشرف الهندي وأحمد حمارشة وأحمد عبيد وزيد عباس ويوسف العواملة ويوسف أبو وزنة وخالد أبو عبود ومحمد شاهر.
ومن المقرر مشاركة 6 فرق في الموسم الجديد هي الأهلي وكفريوبا والوحدات والأرثوذكسي والجزيرة والجبيهة، وذلك بعد أن قرر الرياضي الاعتذار عن عدم المشاركة، علما بأن الغموض مايزال يحيط بمشاركة الجزيرة الذي يعاني من مشاكل مالية صعبة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock