آخر الأخبار-العرب-والعالم

عاصفة الحزم: لم يعد هناك طائرات للحوثيين ولا مراكز اتصالات

الرياض -أعلنت قيادة التحالف لعاصفة الحزم نجاح الجزء الأول من العمليات العسكرية، بعد مضي ثلاثة أيام من انطلاقها، وهو إعطاب جميع طائرات ميليشيات الحوثي، وقطع مراكز الاتصالات، مؤكدة أنه إذا تطلب الموقف تدخلاً برياً سيتم تقييم الوضع والتصرف.
وقال مستشار وزير الدفاع السعودي المتحدث الرسمي لقيادة تحالف دول الائتلاف لدعم الشرعية في اليمن، العميد ركن أحمد عسيري في المؤتمر الصحافي اليوم في الرياض، لم يعد هناك طائرات للحوثيين ولا مراكز اتصالات، مؤكداً في الوقت نفسه عدم استبعاد أن تكون تلك الميليشيات قد خزنت أسلحة وذخائر، موضحاً أن الميليشيات الحوثية واصلت تحريك قواتها باتجاه الحدود السعودية، مشدداً على أن الجيش السعودي يتصدى لكل محاولات الحوثيين لاختراق الحدود، كاشفاً أن قدرات الحوثيين تضعف يوما بعد يوم حتى تفقد قدرتها على التأثير.
وأكد أن التحالف مستمر في استهداف قواعد الصواريخ، وكذلك التجمعات المسلحة على الحدود السعودية، ومخازن الذخيرة والقوات الحوثية، معلناً في الوقت ذاته استهداف قوات التحالف أحد قادة الحوثيين اليوم، وشدد على أنه تم تحييد المضادات الأرضية والسيطرة على أجواء اليمن في أول 15 دقيقة.
وأشار إلى أن الميليشيات الحوثية تقصف منازل المواطنين بالهاون لإلصاق التهمة بقوات التحالف، كما أنها تتحصن داخل تجمعات سكانية، مشدداً على أنه لا يتم تدمير البنية التحتية بضربات عشوائية، موضحاً أن الغارات ستتواصل لإعاقة التحركات وقطع إمدادات الحوثيين، وأنه يتم ستخدم قنابل ذكية ومعلومات دقيقة لتجنب أي إصابات مدنية.
ولفت إلى أن القوات البحرية أجلت من صنعاء دبلوماسيين من 12 جنسية، وأوضح أن الطائرة السعودية سقطت بسبب خطأ فني والطياران بخير.- العربية نت
 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock