أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

عاصفة مطرية غزيرة لمدة أيام – تفاصيل

إسلام البدارنة

عمان – يدخل المنخفض الجوي إلى سماء المملكة مساء اليوم السبت، مصطحباً معه زخات مطرية غزيرة ليستمر نحو ثلاثة أيام.

وتشتد الأجواء غير المستقرة ابتداء من هذه الليلة وغداً الأحد وتستمر حتى مساء الإثنين ثم تتراجع تدريجياً ابتداء من يوم الثلاثاء ويستقر الطقس يوم الأربعاء، بحسب موقع وسم.

وبالتفاصيل، ذكر موقع وسم أنه يشتد تأثير الأجواء غير المستقرة ابتداء من مساء اليوم وساعات ليلتي السبت والأحد في بعض المناطق، لتنتظم الهطولات المطرية بشكل واضح الأحد على مناطق واسعة من المملكة.

وتسقط زخات الأمطار المتفرقة والرعدية الغزيرة أحيانا وتنشط الرياح المثيرة للأتربة في بعض المناطق أثناء تواجد السحب الرعدية.

وتدريجياً، ابتداء من مساء يوم الأحد تصل الحالة الجوية إلى ذروة قوتها على مناطق مختلفة وخاصة المناطق الجنوبية من الأردن وبعض المناطق الشرقية والشمالية من المملكة، حيث تسقط الأمطار الرعدية الغزيرة تزامناً مع تشكّل العواصف الرعدية ويسبب ذلك تشكّل السيول، في بعض المناطق.

وتستمر الحالة الجوية حتى مساء يوم الإثنين خاصة على شمال ووسط وشرق المملكة والعاصمة عمّان وذلك على شكل عواصف رعدية وتساقط زخات الأمطار الرعدية الغزيرة أحيانا.

ويستقر الطقس تدريجيا ابتداء من يوم الاربعاء وتنخفض الحرارة وتظهر السحب الخفيفة المتفرقة، وترتفع الحرارة لاحقا خلال نهاية الأسبوع المقبل، ويراقب مركز وسم الإقليمي حالة جوية أخرى جديدة لاحقا قبل منتصف شهر 11.

 

إقرأ المزيد : 

 

شتاء الأردن هذا الموسم.. جاف أم رطب؟

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock