آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“عامة الصحفيين” تجتمع لبحث قضايا مهمة غدا

محمد الكيالي

عمان – تعقد الهيئة العامة لنقابة الصحفيين، عند العاشرة من صباح يوم غدا السبت، اجتماعها السنوي العادي في مقر النقابة، لمناقشة التقريرين المالي والإداري، وتصديق الحسابات الختامية للعام الماضي، والموازنة التقديرية للعام الحالي.
وينتظر الصحفيون، اجتماع اليوم، بعد أن تم تأجيله يوم الجمعة الماضي لعدم اكتمال النصاب القانوني، لبحث قضايا عدة، على رأسها فرض مبلغ 1000 دينار على المواقع الإخبارية لغايات استكمال شروط الترخيص، إضافة إلى بحث شرط تفرغ رئيس التحرير للمواقع الإلكترونية.
ويتضمن جدول أعمال اجتماع الهيئة العامة، عدة مواضيع مهمة، حيث من المتوقع ان يكون حاشدا وحاسما للعديد من القضايا التي تهم الجسم الصحفي والإعلامي. ويشمل جدول الأعمال مناقشة مقترحات لتعديل قانون النقابة تقدمت بها لجنة مختصة تشكلت سابقا برئاسة نائب النقيب الزميل ينال برماوي وعضوية 4 من أعضاء المجلس.
كما تتضمن مقترحات التعديل، معالجة التداخلات بالنصوص القانونية وخاصة فيما يتعلق بنقل الزملاء غير المسددين لالتزاماتهم السنوية الى سجل غير الممارسين، وإمكانية إدخال نصوص تلزم الحكومة بعدم التعيين بالوظائف الإعلامية الحكومية إلا من أعضاء الهيئة العامة، وإلزام الشركات الكبرى بحصر التعيين بالوظائف الإعلامية لديها من أعضاء الهيئة العامة أسوة بباقي النقابات.
وسيتم خلال الاجتماع، تقديم مقترحات بإدخال تعديلات بمنع حبس وتوقيف الصحفيين بقضايا النشر بخلاف ما ورد بأي قانون آخر، إضافة إلى إدخال نصوص قانونية توضح آلية الانتخاب داخل النقابة لمنح اللجنة المشكلة من الهيئة العامة جميع مهام العملية الانتخابية من تقديم طلبات الترشح وحتى إعلان النتائج وتسلم المجلس المنتخب لمهامه.
كما سيتم مناقشة إلزامية تشكيل القوائم الانتخابية أسوة بما يجري في انتخابات النقابات المهنية الأخرى، إضافة إلى مقترح حول تعديل صفة المنفعة لعدد من قطع أراضي اسكان الصحفيين لتصبح لصالح صندوق النقابة بدلا من منفعة المشروع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock