عاملون في بلدية معان الكبرى ينفذون اعتصاما مفتوحا

حسين كريشان

معان-  نفذ موظفو بلدية معان الكبرى بمشاركة قسم الخدمات العامة  اليوم اعتصاما مفتوحا لهم أمام مقر مدخل مدينة الحجاج بوسط المدينة للمطالبة بـ "تحسين أوضاعهم المعيشية والوظيفية"، بعد تلقيهم بلاغات رسمية من الوزاره  بعدم تلبية مطالبهم .

اضافة اعلان

ورفع المعتصمون يافطات تطالب بحقوقهم التي أقرها القانون و كفلها الدستور، مؤكدين على إصرارهم على استمرار الاعتصام لحين تحقيق مطالبهم والتي وصفوها بالمشروعة .

وكان العاملون في البلدية  قد علقوا اعتصامهم الذي بدأوه في وقت سابق يوم21/10/2011 للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية بعد تلقيهم وعودا رسمية بدراسة كافة مطالبهم، وتلبية جزء منها

وطالب المعتصمون بصرف علاوة صعوبة العمل "بدل عدوى" لسائقي الضاغطات، ورفع قيمة بدل التنقلات إلى 20 ديناراً أسوة بموظفي الدوائر الحكومية، إضافة إلى صرف المكافأة الشهرية وقدرها 30 % من الراتب الأساسي، لمساواتهم مع باقي موظفي البلديات في المملكة.

كما طالبوا بشمولهم بمكافأة نهاية الخدمة، إلى جانب تطبيق نظام الخدمة المدنية على موظفي البلديات، إضافة إلى تثبيت عمال المياومة الذين مضى على تعيينهم فترة طويلة ويعيلون أسرا كبيرة.

وأكدوا على ضرورة شمول موظفي البلديات بهيكلة الرواتب التي أقرتها الحكومة ، وإقرار التامين الصحي الخاص والتعجيل بتخصيص قطعة ارض لجمعية موظفي البلدية للنهوض بمستوى الجمعية لتقديم الخدمة لهم ، الى جانب المطالبة بتوفي مقاعد جامعية للعاملين وأبنائهم في جامعة الحسين بن طلال . أسوة بموظفي وزارة التربية والتعليم .

الى ذلك أكد مصدر في بلدية معان أن المجلس البلدي أتخذ قرارا برفع المكافأة الشهرية لتصل إلى 30 دينارا، يتم صرفها

وأشار المصدر أن المجلس البلدي أتخذ قرارا أيضا بصرف علاوة "بدل عدوى" بنسبة 30 % من إجمالي الراتب الأساسي لجميع سائقي الضاغطات، إضافة إلى شمول أحد عمال الوطن بالعلاوة.

وأوضح أن المجلس البلدي اتخذ كذلك قراراً بتثبيت 17 موظفا جرى تعيينهم في وقت سابق على نظام  المكافأة بدون قرار مجلس بلدي أو موافقة وزير الشؤون البلدية، لافتا إلى أن المجلس قام بمخاطبة وزارة البلديات للموافقة على هذه القرارات.

من جهتة أكد مصدر رسمي مطلع في وزارة البلديات فضل عدم ذكر أسمه أن أية قرارات يتخذها أي مجلس بلدي دون موافقة الوزاره عليها تعتبر غير مقره .

[email protected]