;
آخر الأخبارالغد الاردني

عاملو “الأونروا” ينفذون الاحتجاج الثاني ويترقبون مؤتمر “بروكسل”

نادية سعد الدين

عمان- نفذ العاملون في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أمس، إجراءهم التصعيدي الثاني بالاعتصام لمدة ساعتين في مواقع عملهم، احتجاجاً على عدم استجابة إدارة الوكالة لمطالبهم، وفق رئيس اتحاد العاملين المحليين بالأردن، رياض زيغان في حديثه لـ”الغد”.
وفشل الاجتماع الذي عقد قبيل ساعات من الاعتصام في الحيلولة دون نفاذه، حيث لم يقدم اللقاء الذي جرى بين إدارة الوكالة، ممثلة برئيس هيئة الموظفين ومدير الموارد البشرية في الرئاسة العامة والمدير المالي، وبين رؤساء اتحادات العاملين في الأونروا، “أيّ جديد”.
وطبقاً لرئيس “اتحاد الأردن”، زيغان في حديثه لـ”الغد”، فإن “المؤتمر العام” سيجتمع لتحديد خطوته القادمة، في ضوء نتائج المؤتمر الدولي لدعم “الأونروا”، الذي بدأ أعماله أمس في بروكسل، برعاية الأردن والسويد، بهدف تقديم الدعم السياسي والمالي للوكالة لضمان استمرار وجودها وتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.
وقال إن العاملين بالوكالة التزموا بالاعتصام في مواقع عملهم لمدة ساعتين، وذلك تنفيذاً لقرارات “المؤتمر العام” لاتحادات العاملين بالوكالة في نزاع العمل، حيث أغلقت مدارس الوكالة، صباحاً، أبوابها أمام الطلبة، بينما فرغت الساحات من روادها في ظل اعتصام المعلمين. وأفاد زيغان، بأنه تم تأخير بداية دوام طلبة مدارس الوكالة، الفترة الصباحية منها والمسائية والفترة الواحدة، لمدة ساعتين عن التوقيت المعتمد للدراسة في كل مدرسة، مؤكداً التزام الأهالي بذلك، فيما اعتصم جميع المعلمين في المدرسة أو المجمع أمام البوابات الخارجية، بحيث التحقوا بمدارسهم كالمعتاد مع بداية الدوام المدرسي.
وعلى الشاكلة نفسها؛ تم تأخير دوام الطلبة مدة ساعتين في كليات؛ تدريب عمان، ووادي السير، والعلوم والآداب، ومركز التطوير التربوي، بحيث بدأ الاعتصام الساعة الثامنة صباحاً للاعتصام في مكان واحد أمام البوابة الخارجية لكلية تدريب عمان.
كما نفذ الاعتصام العاملون في كل من مكتب إقليم الأردن، ومكاتب المناطق، ودائرة النقليات، وصندوق التمويل الصغير، وذلك في الساعة العاشرة صباحاً، بينما اعتصم عمال صحة البيئة ومكاتب مديري المخيمات في الساعة العاشرة والنصف صباحاً، ومن ثم بدأ العاملون في العيادات والمراكز الصحية من الساعة الحادية عشرة والنصف ظهراً.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock