آخر الأخبارالغد الاردني

“عاملي البلديات” تلغي اعتصامها المفتوح وتؤكد الاستجابة لمطالبها

فرح عطيات

عمان -أعلن رئيس اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات (تحت التأسيس) أحمد السعدي عن صدور موافقة خطية من قبل وزارة الشؤون البلدية بتنفيذ كافة مطالب موظفي البلديات التي تم الاتفاق عليها سابقا.
وأكد السعدي، في تصريحات صحفية، أن وزير الشؤون البلدية وليد المصري أصدر مذكرة داخلية أمس، بالتأكيد على مطالب الموظفين، ومن “بينها تعديل الأجور اليومية للعمال، الذين مضى على تعيينهم اكثر من عام الى تسعة دنانير على موازانات البلديات للعام الحالي، والتي تمت المصادقة عليها”.
وبتلك الخطوة، أصدر الاتحاد قرارا بإلغاء الاعتصام المفتوح لموظفي البلديات، الذي كان من المقرر تنفيذه اليوم الاحد، بعد صدور المذكرة من الوزير إلى مدير المجالس البلدية والمحلية، والذي سيتم تعميمه على كافة بلديات المملكة اليوم، حسب السعدي.
واضاف: “قناعاتنا كمجلس تنفيذي ان ما تحقق يعد اضافة للعاملين في البلديات، والتنفيذ سيكون سريعا جدا ولن نتهاون في حال حدث عكس ما اتفق عليه”.
والتزمت الوزارة بموجب الاتفاق بصرف علاوة او ما يوازيها بنسبة 25 % من الراتب الاساسي، اعتبارا من مطلع شهر كانون الثاني (يناير) 2020.
ووفق السعدي، تم الاتفاق على العمل على اشراك عمال المياومة في صندوق الادخار من أجل مكافأة نهاية الخدمة
ومتابعة علاوة العمل البلدي مع اللجنة الوزارية ومجلس الوزراء، وفي حال تعذر اقرارها من قبل المجلس، تلتزم الوزارة بإيجاد البديل بحسب الانظمة السارية، بحيث تعتمد وترصد عل موازانات البلديات لعام 2020″.
وسيتم صرف مكافأة نهاية الخدمة من صندوق الادخار، وفق السعدي، الذي اكد على انه سيتم نشر مسودة النظام، وتعميمها على الموظفين، بعد ان “اثبتت الدراسة الاكتوارية نجاحها”.
ووفق الاتفاق، سترفع المكافاه الشهرية بواقع 25 دينارا كحد أدنى لكافة العاملين في البلديات، كما ستصرف بدل عدوى لسائقي الكابسات والضاغطات بقيمة 25 دينارا.
وشدد على أن تثبيت المنتدبين جرى قبل نهاية العام الماضي، في بلدياتهم المنتدبين اليها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock