آخر الأخبار الرياضةالرياضة

عبادة الكسبة يظفر بذهبية بطولة التشيك الدولية بالملاكمة وبرونزيتين للهنداوي وزياد عشيش


محمد عّمار

عمان – ظفر لاعب المنتخب الاولمبي بالملاكمة عبادة الكسبة بالميدالية الذهبية في بطولة التشيك الدولية، وذلك اثر فوزه على لاعب سلوفاكيا ميشيل تاكاسك بالنقاط، في نهائي البطولة التي جرت اليوم في مدينة اوستي لابيم، وسط مشاركة اكثر من 190 لاعبا ولاعبية يمثلون اغلب الدول الاوروبية، كما تعذر وصل البعض للمشاركة بالبطولة بسبب الاجراءات الاحترازية بسبب فايروس كورونا، حيث تعتبر هذه البطولة محطة قوية للمنتخبات الاوروبية للمشاركة في المحطة الاوروبية الاخيرة المؤهلة الى الاولمبياد.
عبادة يفرض حضوره
فرض نجم المنتخب في وزن 63 عبادة الكسبة الذي شارك بالبطولة في وزن 69 كغم، دون معرفة الاسباب التي ادت الى ذلك، وفيها نسبة خطورة اكثر لهذه المشاركة بهذا الوزن، حيث دخل الكسبة منتشيا من فوزه في الدور نصف النهائي امام المرشح الابرز للميدالية الذهبية اللاعب المنغولي ميشيل، وسجل الحضور الفني والبدني والتكيكي على الخلقة مسجلا العديد من النقاط المؤثرة، وفي الجولة الثانية وا صلى الكسبة افضليته، منهيا اللقاء وبالعلامة الكاملة، محققا الميدالية الذهبية.
وكان الكسبة قد تغلب على المنغولي ميشي 5-0، بعد اداء متوازن، مفعوم بالقوة والحيوية والرشاقة على الحلقة، وامطر منافسة بوابل من اللكمات الموجهة، ما افقد المنغولي تركيزة الذي عاد للضرب في النصف السفلي للجسم، ونال على اثراها الانذار من الحكم، وظهر اصرار عبادة على الفوز في الجولتين الثانية والثالثة التي فرض فيها تفوقه، ونال الفوز في النهاية وبالعلامة الكاملة، وكان الكسبة قد تغلب في الدور الاول على الاسباني سيرجيو مارتنيز وبالعلامة الكاملة 5-0.
برونزية للهنداوي
ونال لاعب المنتخب عدي الهنداوي الميدالية البرونزية في وزن 81 كغم، اثر خسارته نزال الاسباني غازينا جورنيد جاليروف بايقاف الحكم للنزال في الجولة الاولى، حيث اكد المدير الفني للمنتخب اندرية ان رئيس لجنة الحكام في البطولة اكد له بان الحكم الرئيس للنزال استعجل بقرار انهاء النزال.
برونزية لزياد عشيش
ورغم خسارته نزال الدور نصف النهائي امام الايطالي سلفاتور كافالور 2-3، إلا ان زياد كان الطرف الافضل في النزال، وبادله الهجوم، رغم ان زياد يلعب في وزن 69 كغم، إلا انه شارك في البطولة في وزن 75 كغم الذي يعتبر من اقوى الاوزان المتوسطة.
عشيش واجه صعوبة في اختراق دفاعات منافسه في الجولة الثانية، وتلقى العديد من اللكمات، ورغم افضليته زياد في الجولة الثالثة، إلا ان قرار الحكام جاء لمصلحة الايطالي بنتيجة 3-2.
وكان عشيش قي تغلب في الدور الثاني على التشيكي توماس تياتيس بالضربة الفنية القاضية في الجولة الاولى، وفي الدور الاول تغلب على النمساوي ميركال مينال 5-0.
وفي بقية النتائج، خسر لاعب المنتخب في وزن 63 محمد عبدالعزيز الوادي وكان لاعب المنتخب في وزن 57 كغم محمد عبدالعزيز الوادي قد خسر نزاله الاول في وزن 63 امام الفرنسي سفيان اوماهي 0-5، رغم ان الوادي يلعب في وزن 57 كغم، ولم يعرف من صاحب القرار بتغيير اوزان اللاعبين في البطولة.
وفي وزن 91 كغم خسر لاعب المنتخب حسين عشيش امام الاسباني انمانيوال ريسي 2-3، في نزال كان عشيش الطرف الافضل، ولاقى القرار استغراب الجميع.
المغادرة الى اوزبكستان
ومن المقرر ان يكون المنتخب الاولمبي غادر المنتخب العاصمة التشيكية براغ مساء اليوم متوجها الى العاصمة الاوزبكية طشقند مرورا بمدينة اسطنبول التركية، ورأس وفد المنتخب في بطولة التشيك الدكتور تيسير المنسي، فيما سينضم الدكتور هاشم الكيلاني للوفد في اسطنبول لتسلم المهمة الى المعسكر، ويضم المنتخب المدير الفني اندريه، المدرب نبيل حيمور، مدرب اللياقة معاذ غازي، المدلك احمد العصيري والخماسي الاولمبي محمد عبدالعزيز الوادي، عبادة الكسبة، زياد عشيش، عدي الهنداوي وحسين عشيش.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock