الرياضةفاست بريك

عباس يؤكد تعايشه مع الإصابات.. “السلة” يستعد لتعميم جداوله.. أرامكس والرياضي يخططان لحقبة جديدة

ونغوي تفضل دعم اللاعبات المحليات في الأرثوذكسي

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

زيد عباس يؤكد تعايشه مع الإصابات
أكد لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة ونجم النادي الأهلي، زيد عباس، أن الإصابات التي تعرض لها مؤخرا طبيعية ويتعرض لها أي لاعب، مشيرا أنها لا تشكل عائقا له من أجل الظهور بمستوى جيد مع “الليث الأبيض” هذا الموسم.
وقال زيد عباس في تصريحاته لـ (الغد): “أحاول دائما أن أتعايش مع الإصابات، ولن تشكل عائقا أمامي، والحمد لله أموري جيدة”.
وتابع: “نتمنى الظهور بصورة جيدة هذا الموسم مع الأهلي بقيادة المدرب عبدالله أبو قورة، هدفنا واضح ومشترك وهو إعتلاء منصات التتويج أبطالا لبطولتي الدوري والكأس”.
ولدى سؤاله عن كونه سببا مباشرا في قرار عودة سام دغلس لتمثيل النادي الأهلي هذا الموسم، يقول: “تربطني علاقية أخوية مع سام دغلس، ونجحت باقناعه، لكن تبقى ظروفه الحالية مع هيوستن فايبرز، هي المعيق الوحيد حتى الآن”.
اتحاد السلة يستعد لتعميم جداول بطولتي الكأس والدوري
علمت “الغد” من مصادر موثوق بها، أن يقوم اتحاد كرة السلة، سيقوم بتعميم جداول بطولتي كأس الأردن ودوري بنك الإسكان الممتاز على كافة الأندية، خلال اليومين المقبلين.
ومن المرجح أن يراعي اتحاد السلة في جداوله للبطولتين، خيارات اعتماد الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، اقامة النافذة المقبلة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، في موعدها المحدد مسبقا في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، أو تأجيلها إلى شباط (فبراير) من العام 2021.
أرامكس والرياضي يخططان لحقبة جديدة من التميز
استضاف المدير العام لشركة أرامكس في الأردن، طارق أبو ياغي، اجتماع مجلس إدارة النادي الرياضي في مقر الشركة بمنطقة المقابلين. وتم خلال الاجتماع التباحث في تفاصيل الخطة المستقبلية الطموحة التي وضعها الطرفان بهدف ضمان استمرارية النادي ونموه وتطوير برامجه.
وترأس الاجتماع رئيس النادي الرياضي فادي الصباح؛ وحضره كل من المدير المالي لشركة أرامكس في الأردن محمد نعيمات؛ وأعضاء مجلس إدارة النادي الرياضي، ميرنا فانوس وأنس خشّان ويزن قلعجي، والمدير الفني لفرق النادي عماد السعيد.
ويعتبر هذا الاجتماع مكملا لسلسلة اجتماعات عقدت مؤخرا بين إدارة شركة أرامكس، الشريك المؤسس للنادي الرياضي، ومجلس إدارة النادي لاستعراض استراتيجية النادي ووضع خطة عمل مستقبلية وموازنة مناسبة للمرحلة القادمة. كما تم خلال الاجتماع استعراض أوضاع فرق النادي لمختلف الفئات العمرية وبرنامج الميني باسكت (Mini Basket) ومدى تأثير زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على التزام اللاعبات واللاعبين في حضور التدريبات.
واتفق الطرفان على عقد اجتماع لاحق في السابع من تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، يتم خلاله تقديم خطة العمل المقترحة والموازنة المطلوبة لتنفيذها وطرق تأمين هذه الموازنة. وفي ختام الاجتماع، أكّد طارق أبو ياغي حرص شركة أرامكس على استمرارية النادي ونموه ونجاحه.
نغوي: فريقنا لا يحتاج إلى لاعبة أجنبية
كشفت الدكتورة سيرسا نغوي، مدربة فريق سيدات النادي الأرثوذكسي، على سعيها وحرصها بأن يظهر الفريق في صورة فنية جيدة ومختلفة عن المواسم السابقة، وذلك بعد أن عززت الدورات التي خاضتها مع الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” خلال العامين الماضيين والتي نجحت من خلالها باعتمادها محاضرة دولية، من مهاراتها كمدربة.
وقالت سيرسا نغوي في تصريحات خاصة لـ (الغد): “هدفنا هذا العام، هو بناء فريق قادر في المنافسة بلاعبات محليات على مستوى الأندية العربية”، مشيرة أن اللاعبة المحترفة يجب أن تشكل إضافة إيجابية دون أن تشكل الخيار الوحيد للقدرة على المنافسة.
واستطردت: “فريقنا لا يحتاج إلى وجود لاعبة أجنبية في الدوري المحلي للظفر باللقب، لأن صفوفنا مكتملة ولدينا الكثير من الخيارات، ونفضل أن توجه الميزانية لدعم لاعباتنا المحليات فنيا ولوجستيا، خاصة أن هذه الميزانية باتت محدودة في ظل تداعيات كورونا”.
وأشادت الدكتورة سيرسا بمدرب اللياقة البدنية أحمد طلبة، لافتة أنه يشكل عاملا أساسيا لرفع المستوى البدني للاعبات، والذي سينعكس بالإيجاب على الأداء الفني والمهاري.
كما تطرقت سيرسا للحديث عن التأثير السلبي الذي تركته جائحة كورونا على نفسيات اللاعبات، مشيرة: “هي عائق أمام الجميع للوصول إلى المستويات الفنية العالية، والتي تتطلب أجواء تنافسية مريحة وصحية”.
وعبرت سيرسا عن أسفها، لفقدان النادي الأرثوذكسي للعديد من المواهب لصالح أندية محلية منافسة خلال السنوات الماضية، بقولها: “خسرنا اللاعبات، دانا فضة وروبي حبش ورشا عبده وفرح الشياب وتالا شحاتيت وفرح أبو عابد وفرح خزوز لصالح نادي شباب الفحيص، ثم انتقلت معظم ناشئات النادي الأرثوذكسي المميزات إلى نادي ديونز بصورة جماعية، عندما جمّد النادي لعبة كرة السلة في العام 2017”.
وأتمت حديثها بالقول: “هذه الظروف الإستثنائية، وضعت النادي في تحد لاعادة بناء الفرق من جديد، بيد أن النادي قادر بإذن الله بأجهزته الفنية وقدراته اللوجستية والإدارية، على دعم ولادة وتفريخ المواهب الجديدة”.
تايم آوت
* تصدر صباح اليوم الأربعاء، نتائج فحوصات كورونا (بي سي آر) لكافة الفرق المشاركة بدوري الفئات والبالغ عددها 14 ناديا، وذلك ضمن البروتوكول الصحي المعتمد من قبل اللجنة الأولمبية بفحص اللاعبين قبل 72 ساعة من انطلاقة بطولة “دوري الفئات”.
* تنطلق عند الساعة الرابعة من عصر اليوم على “صالة الحسن” بمدينة إربد، مباريات المرحلة الأولى لدوري سن 14 ناشئين للمجموعة (ج)، حيث يلتقي شباب بشرى مع الأشرفية، ثم يلعب بيت ايدس مع غزة هاشم عند الساعة 5:30 مساء بنفس الصالة.

زيد عباس يسجل “دنك” في لقاء سابق – (تصوير: أمجد الطويل)

سيرسا نغوي في صورة جماعية مع لاعبات النادي الأرثوذكسي – (من المصدر)
انتخابات 2020
10 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock