الرياضةفاست بريك

عباس ينضم لتدريبات اللياقة.. و”غرب آسيا” يصدر برنامج مباريات بطولة أندية السيدات

عمان – يواصل المنتخب الوطني لكرة السلة تحضيراته واختباراته البدنية تحت قيادة مدرب اللياقة جايسون أرنولد، ضمن استعدادات الفريق للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2019 التي ستقام في الصين خلال الفترة ما بين 31 آب (أغسطس) و15 أيلول (سبتمبر) المقبل.
وانضم قائد المنتخب زيد عباس إلى التدريبات البدنية عقب عودته من البحرين حيث لعب مع فريق الأهلي في المربع الذهبي للدوري البحريني، ليرتفع عدد المشاركين في التمارين إلى 15 لاعبا هم مالك كنعان ومحمد شاهر وموسى العوضي وأحمد حمارشة ويوسف أبو وزنة وخالد أبو عبود ومجدي الغزاوي ويوسف العواملة وابراهيم حماتي وأحمد عبيد وغازي الصلاح وأدهم الدجاني وعلاء الدين الحسيني وشاكر شبير، إضافة إلى عباس.
وسينتظم اللاعبون في تدريبات فنية بعد انتهاء إجازة المدرب جوي ساتايبينغ في الولايات المتحدة منتصف الشهر الحالي، علما بأن المدرب المساعد كيلتون تومسون سيصل إلى عمان اليوم الأحد.
الجدير ذكره أن المنتخب الوطني وقع في المجموعة السابعة بالنهائيات العالمية إلى جانب فرنسا وألمانيا والدومينيكان.
دياو في الجهاز الإداري لفرنسا
انضم النجم الفرنسي السابق بوريس دياو إلى الجهاز الإداري للمنتخب الفرنسي المشارك في نهائيات كأس العالم، وهو الذي أعلن اعتزاله اللعب في أيلول (سبتمبر) الماضي.
ويعتبر دياو (37 عاما) من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة السلة الفرنسية، وفاز مع منتخب بلاده ببرونزية كأس العالم 2014، ولقب كأس أوروبا 2013.
وقضى دياو 16 موسما في الدوري الأميركي للمحترفين NBA، وفاز بلقب البطولة مع سان أنتونيو سبيرز العام 2014، واختير أفضل لاعب متطور العام 2006 عندما كان لاعبا في صفوف فينيكس صنز.
وفي سياق متصل، اعتبر لاعب المنتخب الفرنسي إيفان فورنييه أن بإمكان فريقه إزاحة المنتخب الأميركي عن عرشه في النهائيات العالمية المقبلة، في حال تقابل المنتخبات بأدوار متقدمة.
وعندما سئل فورنييه في مقابلة مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية عن طموحات المنتخب الفرنسي في مونديال الصين، أجاب قائلا: “الفوز، من يحلم بالمركز الثاني؟ الولايات المتحدة لديها مواهب أكثر، إنهم أفضل، لكن في مباراة واحدة.. من يكون متأكدا بنسبة 100 % إنه لا يمكن هزيمتهم؟”.
ووفقا لفورنييه، لا داعي لمناقشة ما إذا كان المنتخب الفرنسي قد حصل على قرعة صعبة، وقال: “لا أفكر بالأمر بهذه الطريقة، يجب أن ننهي المجموعة بالمركز الأول، كأس العالم دائما صعبة، يجب أن نقلق حول أنفسنا فقط ونكون مجموعتنا الخاصة وندخل في قوقعتنا، إذا فعلنا ذلك، كما فعلت سلوفينيا في كأس أوروبا 2017، فإننا سنهزم الجميع”.
وأبدى لاعب أورلاندو ماجيك تفاؤله حيال انضمام دياو للجهازين الفني والإداري للمنتخب الفرنسي، وقال: “سيحدث ثورة في وظيفته، سيطور العلاقة بين اللاعبين والاتحاد، في البداية كنت أقول.. لماذا لا يحصل على إجازة؟ لكن من الرائع أن يحصل على الوظيفة، نحتاج لشخص كان في موقعنا ويدرك ما نمر به”.
إصدار جدول مباريات غرب آسيا للسيدات
أصدر اتحاد غرب آسيا لكرة السلة برنامج مباريات بطولته لأندية السيدات المقرر إقامتها على صالة نادي الفحيص في الفترة من 14 إلى 18 نيسان (ابريل) الحالي بمشاركة 5 فرق هي باهمان الإيراني والثورة السوري والهومنتمن اللبناني إضاف إلى فريقي الفحيص والأرثوذكسي.
وتنطلق البطولة الأحد المقبل بلقاء يجمع باهمان والهومنتمن الساعة الرابعة والنصف مساء، تليها مباراة الفحيص أمام الثورة في الساعة السابعة.
وفي اليوم التالي، يلعب الثورة أمام باهمان، والأرثوكسي أمام الفحيص، على يتواجه الهومنتمن يوم الثلاثاء الموافق 16 الحالي مع الثورة، تليها مباراة باهمان أمام الأرثوذكسي.
يوم الأربعاء الموافق 17 الحالي، يلعب الأرثوذكسي أمام الهومنتمن، ثم الفحيص أمام بامان، وتختتم البطولة مساء الخميس الموافق 18 الحالي بمباراتين، الأولى تجمع الثورة مع الأرثوذكسي، فيما يلتقي في الثانية الهومنتمن مع الفحيص.
الدويري يواجه زالغيريس في “يوروليغ”
من ناحية ثانية، أنهى فريق فنربغشة الذي يلعب له نجم المنتخب الوطني أحمد الدويري، منافسات الموسم المنتظم (الدور الأول)، محتلا صدارة الفرق الستة عشرة برصيد 25 انتصارا و5 هزائم.
وسيلتقي فنربغشه في الدور ربع النهائي، مع زالغيريس كاوناس الليتواني الذي احتل المركز الثامن بـ15 انتصارا و15 هزيمة.
ويتأهل إلى نصف النهائي (فاينال فور) الفريق الذي يسبق منافسه في تحقيق الفوز بـ3 مباريات من أصل 5، وتقام المباراة الأولى بين الفريقين يوم السادس عشر من الشهر الحالي في اسطنبول.
وفي المواجهات الأخرى، سسكا موسكو أمام باسكونيا، وريال مدريد أمام باناثينايكوس، وأناضولو إفيس أمام برشلونة.
وأنهى الدويري الدور الأولى بمعدل 3.1 نقة في المباراة الواحدة، إضافة إلى 2.2 متابعة، 0.6 تمريرة حاسمة و0.6 سرقة للكرة.
ووصل فنربغشه إلى المباراة النهائي الموسم الماضي، وخسر أمام حامل اللقب ريال مدريد في مباراة أحرز فيها الدويري 8 نقاط.
الفحيص يتقدم في نهائي دوري تحت 18
حقق فريق الفحيص الفوز على منافسه الأرثوذكسي بنتيجة 81-72 أول من أمس على صالة الفحيص، في المباراة الأولى بالدور النهائي من مسابقة دوري الناشئين تحت 18 سنة.
وتألق في صفوف الفحيص لاعبه محمد البدور الذي أحرز 25 نقطة، فيما برز أيضا فيصل دقاق بـ12 متابعة.
وتقام المباراة الثانية بين الفريقين مساء غد الإثنين على صالة النادي الأرثوذكسي، حيث يتطلع الفريق المضيف لتحقيق التعادل في سلسلة النهائي.
ويفوز اللقب من يسبق منافسه في تحقيق 3 انتصارات من سلسلة تتكون من 5 مباريات.
وضمن سلسلة مباريات المركز الثالث، فاز الرياضي على الجليل 47-46 في المباراة التي أقيمت على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب أول من أمس أيضا، ويتجدد اللقاء بين الفريقين يوم غد الإثنين، حيث يمني الرياضي النفس في تحقيق فوز ثاني لحسم المواجهة، في وقت يأمل فيه الجليل فرض مباراة فاصلة.
افتتاح ملعب الأرثوذكسي 3×3
افتتح نادي الأرثوذكسي مساء الخميس ملعبه الجديد الخاص بمنافسات 3×3، من خلال بطولة أقيمت على مدار يومين وانتهت أول من أمس بفوز فريق يضم اللاعبين ابراهيم حماتي ورسلان البساتنة وأسامة الفرج ومحمد ادكيدك باللقب.
وفاز الفريق المسمى بـ”الأبطال” باللقب على حساب الفريق الآخر الذي ضم كلا من أشرف الهندي ويوسف العواملة ومحمد العبداللات وأحمد حسونة، بتغلبه عليه في النهائي بنتيجة 19-17.
وحصل الفريق الفائز على جائزة مالية قيمتها 800 دولار أميركي، فيما نال صاحب المركز الثاني 400 دولار أميركي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock