أخبار النجومالرياضة

عبدالفتاح وفتحي مدربان لمنتخب “المستقبل”.. فحوصات “النشامى” سلبية

"فنية" الفيصلي ترشح 6 مدربين.. السيفي يوقع لـ"الدرعية".. مدرب الرمثا يسعى لـ4 لاعبين.. وفيتال يعلق على تراجع "الزعيم"

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
نتائج “كورونا” في منتخب النشامى سلبية
كشفت نتائج فحص “كورونا” التي أجريت للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، عن غياب أي إصابة بين اللاعبين والجهازين الفني والإداري.وابلغ اتحاد كرة القدم لاعبي منتخب النشامى، بأن جميع العينات التي اخذت لجميع منظومة المنتخب جاءت سلبية، وبالتالي الاستعداد للمغادرة يوم غد الأربعاء الى دبي، لاقامة معسكر تدريبي يمتد حتى يوم 16 الشهر المقبل، في إطار الاستعداد لمباراة الكويت يوم 30 آذار(مارس) المقبل.
“فنية” الفيصلي تنسب بـ6 مدربين
نسبت اللجنة الفنية في النادي الفيصلي، بأسماء 6 مدربين محليين وعرب وأجانب، لترشيح أحدهم لتدريب فريق كرة القدم خلال الموسم الكروي المقبل.
وأكد رئيس اللجنة الفنية جريس تادرس، أن اللجنة اختارت 6 مدربين يملكون سيرة ذاتية جيدة، وبمبالغ مالية متفاوتة، قبل أن تسلم الأسماء للإدارة، لمناقشتها خلال اجتماعها المقبل الذي يعقد خلال اليومين المقبلين.
وبين تادرس في تصريح لـ”الغد” أن اللجنة الفنية، وضعت التكاليف المالية أمام كل مدرب تم التنسيب به، بانتظار دراسة الموضوع قبل الحسم.
وتضم قائمة الأسماء مدربين محليين أمثال: جمال ابو عابد، ومدربين عرب أمثال العراقي حكيم شاكر، ومدربين أجانب.
وفيما يتعلق باختيارات اللاعبين، تتجه اللجنة الفنية لتأجيل البت في تجديد عقود اللاعبين المنتهية، لحين اختيار المدير الفني الجديد، الذي سيمنح كافة الصلاحيات في الاختيار وتحديد المراكز التي يرغب بتعزيزها، والتعاقدات التي سيبرمها.
عبدالفتاح وفتحي مدربان لمنتخب “المستقبل”
عين اتحاد كرة القدم، النجمين السابقين حسن عبدالفتاح وباسم فتحي، مدربين لمنتخب مواليد العام 2005 الذي أطلق عليه لقب منتخب “المستقبل”.
وباشر المدير الفني عبدالفتاح والمدرب العام باسم فتحي، ومدرب حراس المرمى رائد الجبور، قيادة التدريبات بمعدل تدريبين أسبوعيا.
ويأتي الهدف من هذا المنتخب، للبحث عن المواهب الواعدة واكتشافها، أملا في رفد المنتخبات الأكبر سنا بلاعبين مميزين.
علامة ينضم للقائمة المنتهية عقودهم في الفيصلي
انضم نجم خط وسط الفيصلي لكرة القدم مهدي علامة، لقائمة اللاعبين المنتهية عقودهم في النادي، وبالتالي امتلاك الخيار في التجديد أو الرحيل، وينتظر علامة حاليا توجهات النادي، قبل اتخاذ الخطوات التالية. وانضم علامة للمنتهية عقودهم في الفيصلي وهم: حراس المرمى معتز ياسين ويزيد أبو ليلى وغيث السرحان، إلى جانب المحترفين الثلاثة دومنيك ميندي والارجنتيني فاسكيز والليبي أكرم الزوي، واللاعبين المحليين ابراهيم الزواهرة وابراهيم دلدوم واحسان حداد وعدي زهران.
السيفي يوقع للدرعية السعودي
انضم المحترف التونسي هشام السيفي لصفوف فريق الدرعية أحد أندية الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم.
ولم ينتظر السيفي كثيرا في عمان، بعد انتهاء عقده رسميا مع فريق الوحدات، حيث توجه فور انتهاء أخر مباراة للوحدات بالدوري، الى تونس، ومن ثم العودة إلى السعودية، حيث وقع على كشوفات فريق الدرعية.
وينتظر أن يظهر السيفي مع فريقه الجديد يوم الخميس المقبل، في مباراة بدوري الدرجة الأولى.
فيتال: ما حدث للفيصلي أمر طبيعي ولكن..
أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، أن ما حدث للفيصلي في الموسم الحالي من تراجع في المستوى والأداء، واحتلال المركز الخامس بدوري المحترفين، يصنف ضمن الأمور الطبيعية التي تحدث مع جميع الفرق الكبيرة في العالم.
وقال فيتال في تصريح لـ”الغد”، إن الفرق الكبيرة في جميع انحاء العالم، تتعرض أحيانا لهزات تتسبب في تراجع مستوياتها بشكل كبير وملحوظ، وهو ما حدث مع الفيصلي، ولكن الأهم يكمن في كيفية ردة الفعل.
وأضاف: الفيصلي تراجع في الموسم الحالي بشكل لم يرض الجماهير، وهو أمر معتاد في عالم الكرة، لانه ليس بمقدور الفرق الكبيرة الحفاظ على مستوياتها طيلة الوقت، ولكن الأهم في الموضوع كيف ستكون ردة فعل الفريق للعودة في الموسم المقبل، وهنا يكمن التحدي لاثبات أن الفرق الكبيرة قادرة على العودة في أي وقت.
“فيفا” يرسل بطاقات الحكام الدوليين المعتمدين
ارسل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بطاقات الحكام الأردنيين المعتمدين دوليا، خلال الموسم الكروي 2021.
وتضم القائمة حوالي 19 حكما وحكمة، تم اعتمادهم رسميا في الأيام الماضية، قبل أن يرسل “فيفا” بطاقات اعتمادهم.
وخاطبت دائرة الحكام في اتحاد الكرة، الحكام المعنيين لمراجعة الاتحاد لتسلم البطاقات المرسلة من “فيفا”.
عدد من الحكام، اعتبروا أنه كان من الأجدر بمسؤولي التحكيم، وكما جرت العادة، أن يتم دعوة الحكام الدوليين للتكريم ولو شكليا، للثناء على جهودهم خلال الموسم، قبل تسليمهم بطاقات “فيفا” والاحتفال بهم.
الرواشدة ينتظر تأشيرة البحرين للاحتراف في النجمة
أكد اللاعب ياسر الرواشدة، أنه ينتظر حصوله على تأشيرة دخول الأراضي البحرينية، لخوض تجربة احتراف مع فريق النجمة البحريني.
وبين الرواشدة الذي انتهى عقده رسميا مع فريق معان، أنه تلقى عرضا من النجمة، حيث تم الاتفاق على التفاصيل الرئيسية، بانتظار فقط الحصول على التأشيرة، لاتمام المفاوضات والتوقيع الرسمي في حال لم يطرأ أي جديد.
ويعتبر الرواشدة من نجوم الموسم الكروي الحالي، حيث قدم مستويات جيدة مع فريق معان، علما انه سبق وأن لعب لعدة أندية مثل الفيصلي والسلط.
مدرب الرمثا يرصد 4 لاعبين جددا
رصد المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم جمال محمود، 4 لاعبين جددا في مراكز مختلفة، يرغب في التعاقد معهم في الموسم الكروي المقبل.وأكد محمود أن هذه الاسماء تلعب في عدة مراكز يحتاجها الفريق الباحث عن البطولات في الموسم الجديد. وفضل المدرب عدم الكشف عن هوية هؤلاء اللاعبين المحليين، لحين اتضاح الصورة بشكل كامل.
وينتظر أن يكون مساء يوم أمس، شهد توقيع جمال محمود رسميا على تجديد عقده مع الرمثا لموسم جديد.

التونسي هشام السيفي يوقع على كشوفات “الدرعية” – (من المصدر)

كواليس النجوم

• يدرس المدير الفني لمعان عبدالله القططي جديا، عدم الاستمرار مع الفريق في الموسم الكروي المقبل.. القططي الذي سبق وأن رفض عرضا لتدريب أحد أندية الدرجة الأولى بالسعودية، درس فكرة مغادرة معان، ولكنه لم يحسم الموضوع حتى يوم أمس، بانتظار الفترة القريبة المقبلة لاصدار القرار النهائي. وأبلغ القططي إدارة معان يوم أمس، أنه تلقى مجددا عرضا خارجيا من السعودية، وأنه قيد الدراسة.
• تعرض القائمون على الكرة النسوية في اتحاد الكرة، لانتقادات لعدم اتضاح الرؤية وغياب التخطيط والتخبط وفق ما تحدث به مدربون ومدربات في اتصالات مع “الغد”، واعترض هؤلاء بشأن إعلان الاتحاد في البداية أنه يرغب في تعيين مدربات لمنتخبات تحت سن 17 و20، قبل أن يعود ويتراجع عن مخططاته ويعين مدربين شبابا.. المتابعون والعاملون في الكرة النسوية، أعتبروا أن الرؤية الواضحة غائبة عن اتحاد الكرة فيما يتعلق بملف الكرة النسوية التي تنتظر الاستعانة بمدرب أجنبي ايضا.
• رفض أحد النجوم المعروفين في ناد محلي محترف، تجديد عقده في الأيام الحالية، لمعرفة إمكانية تلقيه عرضا للاحتراف الخارجي.. اللاعب أبلغ النادي أنه موعود بعرض احترافي من ناد خليجي.
• لاعب فريق السلط عبيدة السمارنة، الذي انتهى عقده رسميا مع السلط، مرشح للعب في أحد أندية المقدمة.. اللاعب محتار بين التجديد للسلط أو الانتقال للنادي الآخر.
• تفاجأت إدارة أحد أندية المحترفين لكرة القدم، بمبالغة المدير الفني في طلباته المالية.. المدير الفني طالب بضعف الراتب الذي كان يتقاضاه في الموسم المنتهي.
• ينتظر أن يستمع لاعبو فريق السلط اليوم، لمحاضرة تتعلق بمتطلبات الرخصة الآسيوية.
• تسلم المحاضران الدوليان والآسيويان نهاد صوقار وزياد عكوبة، أول من أمس رسميا، كتاب اعفائهما من الاستمرار في الإشراف على دورة التدريب الدولية المتقدمة “البرو” التي قطعت حوالي 3 أجزاء، من أصل 5.. صوقار رد على الكتاب بإعلان رفضه لهذا التبليغ.
• بدأت الأندية تعود “للدفاتر القديمة”، لمعرفة حجم المبالغ المالية التي تحتاجها لتسديد مستحقات لاعبين ومدربين حاليين وسابقين.. الأندية تجد نفسها في ورطة مالية حقيقية، وتأمل بالخروج منها بأقل الأضرار.
• فريق الشرطة العراقي الذي يعمل المدرب الأردني هيثم الشبول في جهازه الفني، حقق فوزا صعبا أول من أمس على فريق الطلبة بنتيجة 1-0، في المباراة التي اقيمت على ملعب الشعب الدولي.. الشرطة رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث وبفارق الأهداف عن نفط الوسط صاحب المركز الثاني.

المدرب حسن عبدالفتاح – (أرشيفية)

• قدم المدير الفني لفريق الحسين إربد بلال اللحام يوم أمس، تقريرا مفصلا وشاملا لإدارة النادي، حول المرحلة الماضية التي شهدت العديد من الأحداث التي لاقت انتقادات واسعة من قبل جماهير النادي.. اللحام أنهى ارتباطه بالحسين إربد بعد انتهاء عقده رسميا، بانتظار تحديد وجهة جديدة في الفترة المقبلة.
• لاعبون في أكثر من ناد محلي في دوري المحترفين، ربطوا استمرارهم مع الفريق برحيل أو استمرار المدرب الذي تواجد مع الفريق في الموسم الماضي.
• اللاعب محمود مرضي، دخل في الحجر الصحي في سلطنة عمان، التي وصلها استعدادا لخوض تجربة احتراف هناك.. اللاعب ينتظر بطاقة الانتقال الدولية التي يفترض أن يرسلها نادي الجزيرة.
• محترفان أجنبيان في أحد أندية المحترفين، لوحا بتقديم شكوى للاتحاد الدولي (فيفا)، في حال لم يلتزم النادي بدفع كامل مستحقاتهما المالية المتأخرة.. المحترفان لن يجددا عقديهما مع النادي، بسبب رغبة الطرفين (النادي والمحترفين).
• يسعى عدد كبير من نجوم الكرة والمدربين، للتواصل مع لجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد الكرة بأي شكل، لمعرفة مصير شكاويهم التي تأخر البت فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock