أخبار النجوم

عبدالقادر يعود رغم الخيار السعودي وسمارة يتحدث عن المدرب وكانوتي والوحدات يطلب تأجيل لقاء الرمثا

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
عبدالقادر يستقيل ثم يعود وشباب الأردن يبحث عن مدرب سعودي
في تطورات سريعة في نادي شباب الأردن، قدم المدير الفني للفريق احمد عبدالقادر أول من أمس، استقالته رسميا من تدريب الفريق، قبل أن يستجيب لطلب النادي ويعود عن استقالته بعد منتصف الليلة نفسها.
وبالتفاصيل، فقد وجد عبدالقادر اتساعا في فجوة الخلاف بينه وبين الإدارة والفريق، فيما يتعلق بالطموحات والترتيبات وجاهزية الفريق للمنافسة، إضافة الى خلافات في العديد من الامور الفنية والإدارية، ما دفعه لتقديم استقالته رسميا.
نادي شباب الأردن حرص على استدعاء المدرب ليلة أول من امس لبحث موضوع الاستقالة، ليدور نقاش موسع بين الطرفين، اسفر عن عودة المدرب لعمله بعد أن قام بسحب استقالته.
وفي تفاصيل أخرى، فإن شباب الأردن وعقب استقالة عبدالقادر، بدأ يبحث عن مدرب جديد، ورغب النادي بالتعاقد مع مدرب سعودي، حيث امتلك شباب الأردن عدة خيارات، كان ابرزها المدرب السعودي يوسف عنبر.
محاولات شباب الأردن للتعاقد مع مدرب سعودي، كانت اثناء تقديم عبدالقادر لاستقالته، حيث تم تداول عدة اسماء ابرزها عنبر، ولكن لم يتسن لـ”الغد” التأكد فيما اذا كان النادي قد واصل خطوات مفاتحة المدرب السعودي عقب عودة عبدالقادر لقيادة الفريق.
الرمثا يبحث عن مدرب اجنبي ويستعد لإقصاء كانوتي
يستعد نادي الرمثا لتعيين مدرب اجنبي، للإشراف على تدريب فريق الكرة خلال الفترة المقبلة، عقب استقالة المدير الفني السوري مهند الفقير.
وفي رد رئيس النادي عبدالحليم سمارة على استفسارات “الغد”، فإن الرمثا يملك خيارين اثنين في التعاقد مع مدرب جديد، مشيرا إلى أن هذين الخيارين يرجحان التعاقد مع مدرب اجنبي وليس محلي او عربي.
واشار سمارة إلى أن المفاوضات مع المدربين ستنتهي اليوم، مؤكدا إلى انه وفي حال لم تنجح تلك المفاوضات، فسيعود الرمثا لطرح خيارات أخرى.
يشار إلى أن حديث في الرمثا يشير الى إمكانية التعاقد مع البرازيلي بادو فييرا.
إلى ذلك يستعد الرمثا لإقصاء المحترف السنغالي كانوتي، الذي رفض خلال الايام الماضية مغادرة النادي الا بالحصول على كامل قيمة عقده.
ورغم أن الرمثا لم يوقع مخالصة مع اللاعب السنغالي حتى الآن، إلا ان النادي عرض مبلغ 10 آلاف دولار على كانوتي تمهيدا لتوقيع المخالصة، وهو ما وافق عليه اللاعب شفهيا، في انتظار تبلور الامور رسميا خلال الساعات القليلة المقبلة.
الوحدات يطلب تأجيل لقاء الرمثا بالدوري
طلب نادي الوحدات من لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم، تأجيل مباراة فريقه امام الرمثا في الاسبوع الاول من دوري المناصير الذي ينطلق يوم 12 الحالي.
وجاء طلب الوحدات لمنح لاعبيه في المنتخب الوطني فرصة للحصول على مزيد من الراحة، بعد أن يشاركوا المنتخب مباراته امام اوزبكستان يوم 10 الحالي في طشقند، قبل أن يعودوا الى عمان للعب امام الرمثا.
ويرى الوحدات أن 3 ايام راحة للاعبيه لا تكفي قبل مواجهة الرمثا، ما دفع الفريق لتقديم طلب التأجيل، في انتظار البت به من قبل الاتحاد قبل اتخاذ القرار النهائي.
خليل يسجل في مرمى التعاون
نجح نجم المنتخب الوطني لكرة القدم خليل بني عطية، في تسجيل هدف فريقه الفيصلي السعودي في مرمى فريق التعاون الذي يلعب في صفوفه لاعب المنتخب شادي ابو هشهش، في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات الدوري السعودي وانتهت بالتعادل 1-1.
وشهدت المباراة تألقا واضحا لبني عطية، بشهادة كل من تابع المباراة من إدارة وجمهور الفيصلي، ليعطي ذلك مؤشرا طيبا عن جاهزية خليل لمباراة اوزبكستان، في انتظار أن يصل اللاعب إلى عمان اليوم الاحد في الثامنة مساء، استعدادا للالتحاق بتدريبات المنتخب.
وشهدت المباراة حصول اللاعب ابو هشهش على انذار.
“البقعاوية” يرفضون التدريب والإدارة تنتظر دعم الاتحاد
رفض لاعبو فريق نادي البقعة المشاركة في التدريب الذي جرى الخميس الماضي، احتجاجا على عدم تسلمهم لمستحقاتهم المالية منذ عدة اشهر.
وبالتفاصيل، فقد توجه اللاعبون للتدرب يوم الخميس الماضي على ملعب الهاشمي، ولكنهم رفضوا التدريب لعدم تسلمهم المستحقات، ليحاول المدرب جاهدا اقناعهم في التدريب، ولكنهم رفضوا واكتفوا بإجراء وجبة تدريبيه خفيفة لم تتعد خمس عشرة دقيقة، قبل أن يغادروا.
إدارة النادي هبت لإنقاذ الموقف بعدما هدد اللاعبون بمواصلة الاحتجاب، ليعقد لقاء بين الإدارة واللاعبين، تخلله وعد جديد بصرف المستحقات قريبا جدا، خاصة وأن الاتحاد ووفق رواية البقعة وعد النادي بصرف مستحقاته قريبا، ومن ثم توزيعها على اللاعبين.
فوز لفريق مصعب وخسارة للبخيت بالدوري السعودي
نجح فريق نجران السعودي الذي يحترف في صفوفه لاعب المنتخب مصعب اللحام، من تحقيق الفوز على فريق الرائد نتيجة 1-0، في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات الدوري السعودي.
اما فريق الاتفاق الذي يحترف في صفوفه ياسين البخيت، فقد خسر امام الهلال بنتيجة 1-3، في مباراة شهدت اداء متواضعا للبخيت الذي خرج في الدقيقة 63 من المباراة، علما أن اللاعب تلقى انذارا في اللقاء.
عملية للاعب الحسين شهابات غدا ومعسكر في إربد
ينتظر أن يخضع نجم فريق الحسين اربد لكرة القدم صدام شهابات، لعملية جراحية في الركبة يوم غد الاثنين، لمعالجة القطع في الصليب الامامي للركبة، بعد الاصابة التي تعرض لها مؤخرا، وستبعد العملية شهابات عن الملاعب لفترة طويلة.
إلى ذلك يسعى فريق الحسين اربد، لتنظيم معسكر تدريبي داخلي في مدينة اربد، استعدادا لبدء منافسات دوري المناصير للمحترفين، في انتظار تحديد موعده بشكل نهائي.
مرجان يتألق ويسجل في الدوري الكويتي
تألق لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم سعيد مرجان المحترف في صفوف فريق كاظمة الكويتي، في اول ظهور رسمي له مع الفريق، عندما انقذ فريقه من الخسارة امام فريق العربي الذي يلعب في صفوفه احمد هايل.
مرجان سجل هدف التعادل لكاظمة في الدقيقة 90 من المباراة، إثر تسديدة قوية من خارج الجزاء، ارتدت من العارضة واكملت طريقها للشباك محرزا هدفا غاليا في اولى مباريات الفريق بالدوري.
الفيصلي يعفو عن الحناحنة والآلوسي
أصدر النادي الفيصلي، عفوا عن لاعبيه عبدالإله الحناحنة ويوسف الآلوسي، على خلفية المخالفة التي ارتكبها اللاعبان خلال مباراة الفريق الأخيرة امام الوحدات.
إدارة النادي ابلغت اللاعبين بالعفو، في ظل اعتذارهما عما بدر منهما، وبالتالي الغاء العقوبة التي كان مقررا اتخاذها بحق النجمين.
لاعبات المنتخب يتواجدن في المولات قبل المغادرة إلى لاوس
تواجد عدد كبير من نجمات المنتخب النسوي لكرة القدم في المولات التجارية خلال الايام القليلة الماضية، وذلك لشراء أكبر قدر من المواد الغذائية، استعدادا لمعسكر لاوس الذي بدأ يوم أمس.
وبالتفاصيل، فقد علمت اللاعبات بالظروف المعيشية الصعبة في لاوس، وصعوبة تقبل الطعام هناك، إضافة الى صعوبة العديد من الامور، ما دفع اللاعبات للاستفادة من تجربة منتخبات وطنية سبق وأن زارت لاوس، لتخصص عدد كبير من اللاعبات اوقاتهن خلال الايام الماضية، لزيارة المولات التجارية، لشراء الكثير من المعلبات وبعض اصناف الطعام، لاستخدامها في لاوس.
يشار إلى أن منتخب السيدات غادر إلى لاوس فجر أمس، لإقامة معسكر تدريبي يمتد لعشرة ايام، قبل المغادرة الى مينمار.
حارس مرمى الأهلي يغيب عن معسكر العقبة
لم يتمكن حارس مرمى فريق الاهلي لكرة القدم فواز الحمادات من مرافقة فريقه إلى معسكر العقبة، وذلك بسبب ارتباطه حديثا بوظيفة جديدة.
الحمادات حاول الحصول على إجازة من عمله الجديد الذي لم يمض عليه أكثر من 3 اسابيع، ولكن طلبه قوبل بالرفض، ما دفعه للاعتذار عن عدم المشاركة في معسكر العقبة الذي يأتي استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الاولى.
الحمادات المعار من نادي الجزيرة، وضع برنامجا تدريبيا خاصا له، يقضي بمواصلة التدريبات الفردية، مع المشاركة في بعض الاحيان في تدريبات فريق الجزيرة، للحفاظ على جاهزيته الى حين انتهاء معسكر العقبة.
بشار يلتقي العربي للتوقيع
ينتظر أن يكون اللاعب بشار بني ياسين، قد التقى إدارة النادي العربي ليلة أمس، لحسم موضوع انضمام اللاعب إلى صفوف فريق الكرة.
ووفق التفاصيل، فقد جرت مفاوضات بين الطرفين خلال اليومين الماضيين، حيث قطعت المفاوضات شوطا طويلا، ولكنها اصطدمت بعائق وحيد.
اللاعب والإدارة اتفقا على عقد لقاء ليلة أمس، لمناقشة العائق، قبل البتّ بشكل نهائي بالقرار الذي يرجح أن يكون في صالح توقيع العقد بين الطرفين.

كواليس النجوم

• المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم حسام حسن، ركز في أول لقاء له مع اللاعبين عقب عودته من مصر، على ضرورة رفع وتيرة الاهتمام بأنفسهم خلال الايام الحالية التي تسبق لقاء اوزبكستان… حسن وخلال لقائه مع اللاعبين شدد على ضرورة التقليل من بعض العادات التي تؤثر على عطاء اللاعب والتي من ابرزها تقليص ساعات السهر التي اعتاد عليها عدد من اللاعبين، وذلك للحصول على مزيد من الراحة قبل مباراة اوزبكستان المهمة.
حسام حسن حذر من خطورة السهر على اللاعبين… وشدد على أهمية خطوة اتحاد الكرة بتأمين طائرة خاصة الى اوزبكستان في لقاء الاياب، ما سيمنح اللاعبين فرصة افضل للراحة.
• لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، يواجهون صعوبة كبيرة في ايجاد ملعب عشبي للتدريب.. الفريق حاول حجز أكثر من ملعب، ولكنه اصطدم بإغلاق البعض وانشغال البعض الاخر.. الفيصلي يبحث عن ملاعب عشبية لرفع درجة استعداده لملاقاة فريق كيتشي من هونغ كونغ يوم 17 الحالي، ضمن منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
• رئيس ناد محترف، اكتشف قيام المدير الفني لفريق الكرة بـ”السمسرة” على لاعب محترف تعاقد مع النادي مؤخرا… رئيس النادي حصل على المعلومة من المحترف نفسه.
• فسخ لاعب شباب الاردن انس حجي عقده مع النادي يوم أمس.. فسخ العقد جاء لحالة من الجفاء سادت العلاقة بين لاعب فريق شباب الأردن أنس حجي والنادي، ما دفع اللاعب لعدم حضور التدريبات التي اعقبت مباراة الفريق الأخيرة امام منشية بني حسن الاسبوع الماضي… المعلومات تشير إلى عدم رضى اللاعب من بعض الامور.
• احد اللاعبين المحترفين في الخارج، عاد إلى عمان يوم أمس عن طريق البر، بعدما تعذر ايجاد حجوزات سفر بالطائرة.
• مدربون جدد في أندية المحترفين، وصفوا حال الأندية بالسيئة، في ظل تواضع الامكانات وتعدد المشاكل، التي تتسبب في التأثير سلبا على التدريبات.
• شهادة التدريب A  التي اشترطها اتحاد الكرة لمدربي فرق المحترفين، شكلت عائقا امام الكثير من المدربين المحليين والعرب الذين فشلت مخططاتهم للإشراف على فريق محترف في ظل عدم امتلاكهم لتلك الشهادة.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock