آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

عبيدات: الأرقام المسجلة بكورونا ليست مرعبة

عمان- أعلن وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات عن إنشاء المركز الوطني للسيطرة على الأوبئة والأمراض السارية الذي سيتولى المهام الوقائية والعلاجيّة والبحثية عن الفيروسات والأمراض السارية التي قد تهدد حياة المواطنين ولرفع سوية القطاع الصحي.
واضاف الدكتور عبيدات خلال مؤتمر صحافي في دار رئاسة الوزراء اليوم الأربعاء أنه جرى اختيار لجنة للمركز الوطني لمكافحة الأوبئة تتكون من وزير الدولة للشؤون القانونية ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء والدكتور عزمي المحافظة والدكتور فراس الهواري والدكتور وائل الهياجنة ووزير الصحة، وسيكون جاهزا خلال أسابيع نظرا للحاجة إلى نظام خاص وبناء مختبرات ومستلزمات للمركز. وبالنسبة لأعداد الإصابات بفيروس كورونا، أكد الدكتور عبيدات أن الارقام المسجلة ليست مرعبة رغم الزيادات الملحوظة في أعداد الإصابات، مبينا انه دون الشراكة مع المواطن لن تكون النتائج كما نريدها فيما يخصّ التعامل مع وباء كورونا.
ونفى الدكتور عبيدات ما جرى تداوله من اتهامات بتزوير أرقام وفيات فيروس كورونا بالأردن، ودفع أموال لذوي المتوفين مقابل وضع اعتبار الوفاة ضمن وفيات كورونا، مؤكدا أن الجانب الأخلاقي مهم في القطاع الصحي، والأردن يضرب به المثل في هذا القطاع، ويمتلك نظاما صحيا جيدا وقويا.
وبين أن معظم الوفيات بكورونا يعانون من أمراض مزمنة وأمراض مصاحبة، ولم تتعد نسبتهم 1 بالمئة من عدد الإصابات الكلي، مشيرا إلى أن العودة للحظر أسبوعين سيعمل على انخفاض أعداد الإصابات ولكن مع انتهاء الحظر سيعود الارتفاع لأن المرض موجود في العالم. واوضح الوزير أن نسبة الحالات الايجابية تصل 7 بالمئة، وان حوالي 50 بالمئة من المصابين لا تظهر عليهم أعراض المرض، مؤكدا انه سيتم التغلب على موضوع التأخر في إعلان نتائج الفحوصات خلال يومين، بالإضافة لقيام فرق التقصي الوبائي بمتابعة حالة المرضى والمصابين المعزولين منزليا. –(بترا)

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock