آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

عبيدات: منذ 16 أيلول دخل الأردن بمرحلة الانتقال العشوائي للوباء

عمان- أكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، أن المواطنين شركاء في التصدي لفيروس كورونا للخروج بأقل الخسائر اثناء مواجهة الوباء والحفاظ على صحتهم وصحة عائلاتهم.
وقال الدكتور عبيدات خلال مؤتمر صحفي في دار رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء، إن الحكومة تعمل على الالتزام بالشفافية وأن تكون إجراءاتها مبنية على المعلومة الصحيحة والدراسات العملية.
وبين أن الحالات في المملكة ومنذ السادس عشر من شهر أيلول تشهد تصاعداً حاداً ودخول المملكة مرحلة الانتشار العشوائي، متوقعا أن تزداد الإصابات الى اكثر من 3000 اصابة في اليوم اذا لم تأخذ الحكومة إجراءات ما يسبب ضغطا كبيرا على البنية التحتية للقطاع الطبي.
وكشف وزير الصحة عن توفر 1300 سرير حاليا في المستشفيات منها 709 للعناية الحثيثة اضافة الى 600 جهاز تنفس اصطناعي.
وبين أن الوزارة قامت بتأمين 5 اضعاف المخزون المعتاد من مطعوم الانفلونزا الموسمية، مشيرا الى إمكانية اخذ المطعوم في أي وقت خلال الأسابيع المقبلة.
وحول تصنيف الدول أكد عبيدات أن قائمة الدول ما زالت فعالة وسيتم مراجعتها واعادة النظر فيها بين فترة وأخرى وحسب تطورات الوضع الوبائي.
وأوضح وزير الصحة أن الحظر الشامل لمدة أسبوعين لن يكون مجديا كون الفيروس سيعود الى الانتشار بعد انتهاء الحظر الشامل.
وفيما يتعلق بمحطات الفحص الثابتة قال وزير الصحة، إنها ستكون جاهزة لاستقبال المخالطين أو من يشعرون بأعراض مشابهة لكورونا وفحصهم خارج المراكز الصحية ومن دون اختلاط بين المواطنين.
ودعا الدكتور عبيدات المواطنين الى الالتزام بالشروط الصحية للوقاية من الفيروس والابتعاد عن التجمعات والمناسبات والاحتفالات التي تخالف التعليمات، والالتزام بتطبيق التباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات. –(بترا)

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock