أفكار ومواقفرأي رياضي

عجلة الدوري تدور مجددا

أصدر اتحاد كرة القدم، مؤخرا، جدول ما تبقى من مباريات مرحلة الذهاب بدوري المحترفين لكرة القدم؛ حيث ما تزال 39 مباراة في انتظار الانتهاء منها حتى يوم 25 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، بعد أن أقيمت 27 مباراة فقط خلال مدة زمنية قياسية تبلغ 188 يوما منذ انطلاق الدوري يوم 5 آذار (مارس) الماضي وحتى اليوم.
ويلاحظ أن المباريات ستقام بشكل مضغوط وشبه يومي؛ حيث تقام 37 مباراة في 31 يوما، وتقام المباراتان المؤجلتان لفريق الفيصلي أمام فريقي الجزيرة والصريح بالجولتين الخامسة والسادسة يومي 21 و25 من الشهر المقبل، علما أن آخر مباراة بمرحلة الذهاب تنتهي في العاشر من الشهر المقبل، ما يشير إلى أن المباريات الـ39 المتبقية في “الذهاب” ستقام خلال 46 يوما.
استئناف المباريات، حتى وإن كان يتم من دون جمهور، تنفيذا لقرار اللجنة الوطنية للأوبئة، تحسبا من حدوث إصابات كثيرة بفيروس كورونا، يمنح الكرة الأردنية بصيص أمل ويمنع تعطل اللعبة والإضرار بممارسيها بدنيا ونفسيا وماديا، ويسهم في تحضير اللاعبين الذين سيتم اختيارهم للمنتخب الوطني، لإتمام ما تبقى من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا- الصين 2023.
من الواضح أن اتحاد الكرة لم يضع مباريات يوم الجمعة المقبل، تحسبا من احتمال صدور قرار حكومي للأسبوع الثالث على التوالي بإعلان حظر تجول شامل في محافظتي العاصمة والزرقاء، وبالتالي لا يمكن إقامة مباريات في ذلك اليوم، لكن تمت برمجة مباراتين يوم الجمعة 18 أيلول (سبتمبر) المقبل، وواحدة يوم 25 منه، واثنتين يوم 9 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، إحداهما ستكون القمة المنتظرة بين “القطبين” الوحدات والفيصلي.
المهم هنا أن تتواصل عجلة المسابقة ولا تبقى عرضة للتوقف والتأجيل، لأن ذلك سيمد في عمر الدوري بشكل لم يحدث من قبل ولا حتى في أي بلد آخر، فلم نعهد من قبل أن تكون مدة الدوري بهذا الأمد الطويل.
نتمنى السلامة لجميع أفراد المنظومة الرياضية عموما، وكرة القدم على وجه الخصوص، لأن نجاح الدوري سيفتح الطريق لنجاح دوريات أخرى سواء في كرة القدم أو ألعاب أخرى.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
43 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock