السلايدر الرئيسيعجلونمحافظات

عجلون: إجازة نهاية الأسبوع تنعش مشاريع سياحية

عامر خطاطبة

عجلون – ما تزال مشاريع سياحية صغيرة ومتوسطة في محافظة عجلون تستقبل أفواجا من الزوار والسياح خلال أيام العطل والإجازة الإسبوعية، الأمر الذي يساهم في إنعاش تلك المشاريع وديمومتها.
ويؤكد أصحاب المشاريع أنهم يقومون بشكل منتظم بإعادة تأهيل وتجهيز مشاريعهم، لاستقبال أفواج الزوار التي ما تزال تفد إلى المحافظة خلال إجازة نهاية الأسبوع.
ويقول مصطفى القضاة، إنهم يعولون على حجم النشاط السياحي الحالي وما تبقى من الصيف، ما سيوفر لهم دخلا جيدا، يضمن ديمومة مشاريعهم.
ويقول زهير الشرع صاحب مخيم سياحي، “إن المخيم ما يزال يستقبل السياح والمتنزهين المتوقع استمرار توافدهم للمحافظة طيلة فترة الصيف، مؤكدا أن المخيم أصبح يستقبل سنويا زهاء 18 ألف زائر، من أبناء المحافظة والأردنيين، وكذلك السياح العرب والأجانب، للتمتع بالإقامة والمبيت، وتناول الطعام في أحضان الطبيعة والغابات، وممارسة بعض أنواع الرياضة كالتسلق والنزول عن المرتفعات والمسير.
وأكد أن المشروع بدأ يوفر عددا جيدا من فرص العمل للشباب من أبناء المنطقة، ويقدم خدمة مضافة للمنطقة التي تمر بها الوفود السياحية.
وقال مدير محمية غابات عجلون عثمان الطوالبة، إن المحمية ما تزال تشهد حجم حجوزات جيدا، لافتا إلى أنها وصلت خلال إجازة عيد الأضحى الماضي، إلى نسبة 100 %. وبين أن زوار المحمية يستمتعون بخدمات الطعام والشراب والمبيت والتجوال والتمتع بالمناظر الطبيعية، التي تحتضنها المحمية، والاستفادة من المخيمات السياحية التي تمكن الزائر من المبيت للاستمتاع بروعة المكان. ويقول أصحاب مشاريع، أبو هاشم وأحمد القضاة وأم أحمد، أنهم يعولون على ما تبقى من فصل الصيف للاستفادة من حجم السياح والمتنزهين المتوقع قدومهم للمحافظة، خصوصا مع اعتدال الحرارة في المحافظة صيفا.
ويقول مدير سياحة المحافظة محمد الديك، إن الاستراحات السياحية في المحافظة، تضم المسابح والمتنزهات، وخدمات النزل والطعام، لاستقبال الوفود السياحية، مؤكدا أن الموسم السياحي الحالي، يحظى بإقبال جيد، خصوصا مع برنامج “أردنا جنة” الذي نقذته وزارة السياحة.
وأكد أن تحسن الموسم السياحي، سيوفر لأصحاب المشاريع دخولا تمكنهم من إدامة وتطوير مشاريعهم وسد النفقات، والأهم من ذلك إدامة فرص العمل للأشخاص العاملين لديهم في تلك المشاريع.
وزاد الديك، أن المديرية كانت أعدت بالتعاون مع مشاريع الاستراحات والمتنزهات والمطاعم السياحية خطة لاستقبال الأفواج السياحية خلال الصيف، مؤكدا على أن المديرية تسعى لضمان تقديم خدمات سياحية مميزة للسياح في المحافظة، لافتا إلى أن الوزارة تقوم بالترويج لمختلف أنواع السياحة الموجودة في المملكة، وعلى رأسها السياحة الدينية والمهرجانات، وسياحة المغامرة.
وأشار إلى أن المحافظة شهدت الموسم الحالي ارتفاعا بأعداد السياح الخليجيين والمحليين، ما رفع حجم الحجوزات لدى محمية غابات عجلون والفنادق وغيرها من المنشآت السياحية، وزاد من أعداد الزوار لجميع المواقع الأثرية والمرافق السياحية والبيئية، كقلعة عجلون الأثرية، ومحميتها وأودية راجب، وعرجان، وكفرنجة، ومخيم راسون، ومنطقة اشتفينا السياحية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock