السلايدر الرئيسيعجلونمحافظات

عجلون: حرائق تدمر مزروعات 1300 دونم

عامر خطاطبة

عجلون- أتى حريق منطقة باعون وهو الأوسع، إضافة إلى 3 حرائق أخرى اندلعت في مناطق مختلفة بمحافظة عجلون خلال الـ24 ساعة الماضية، على مساحة زهاء 1320 دونما، وفق التقديرات الأولية.
وأتت النيران على أشجار حرجية ومثمرة؛ حيث ما تزال جهود كوادر الدفاع المدني والزراعة تبذل لإخماده والسيطرة عليه بالاستعانة بالطائرات.
وأشاد وزير الزراعة وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشة، خلال زيارته المحافظة، بجهود كوادر الدفاع المدني والزراعة وبلدية العيون التي بذلت وتبذل للسيطرة على الحرائق؛ حيث تفقد مواقع وأماكن الحريق الذي امتد للمنطقة القريبة من وادي الريان.
وكشف الوزير، خلال تواجده بحضور مدير الدفاع المدني العميد أنور الطراونة وعدد من المسؤولين في المحافظة، أن النية تتجه لفتح طرق بين الغابات وتقسيمها على شكل بلوكات لحمايتها من الحرائق والاعتداءات عليها، مؤكدا أهمية دراسة طبوغرافية المناطق قبل الشروع بفتح الطرق من قبل خبراء لتحديد المسارات لعزل الغابات عن بعضها بعضا.
وأكد أنه سيتم شراء إطفائيات بالتنسيق مع الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة، بحيث تتناسب وطبيعة المناطق الجبلية لسرعة الوصول الى الحرائق والسيطرة عليها، مشددا على دور البلديات والمجالس المحلية في التعاون مع الزراعة في العديد من القضايا، لافتا إلى أن النية تتجه لدى الوزارة لتدريب كوادر من البلديات للمساهمة مع كوادر الدفاع المدني والزراعة في عمليات الإطفاء.

انتخابات 2020
27 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock