عجلون

عجلون: خطة طوارئ للتعامل مع الأحوال الجوية المتوقعة

عامر خطاطبة

عجلون– اتخذت الأجهزة المعنية في محافظة عجلون كافة الاستعدادات اللازمة للتعامل مع المنخفض الجوي المتوقع أن يؤثرعلى المملكة خلال اليومين القادمين، وفق رئيس لجنة البلدية المهندس معين الخصاونة.
وبين الخصاونة أنه تم التعميم على كافة مناطق البلدية بإدامة غرف العمليات والمناوبات وتطبيق خطة الطوارئ الكاملة والمحكمة والتي تشمل جيمع مناطق البلدية، وذلك للتعامل مع أي طارئ قد يحدث باعتماد خطة لكل مديرية وخطة طوارئ مشتركة مع الدوائر المختلفة من الزراعة والأشغال والدفاع المدني للتعامل مع أي طارئ.
واكد جاهزية البلدية من خلال غرف العمليات الفرعية بالمناطق وغرفة العمليات الرئيسية بمركز البلدية والآليات والكوادر البشرية للتعامل مع الأحوال الجوية السائدة.
وأشار إلى أن البلدية قامت منذ بداية موسم الشتاء بتفقد مداخل ومخارج قنوات تصريف المياه والخنادق الجانبية للطرق وتفقد الأودية، إضافة إلى عمل الصيانة اللازمة لجميع الآليات والسيارات والمعدات.
 كما قامت البلدية بتنفيذ حملة ضمن حدودها لتنظيف مجاري السيول ومهارب المياه والعبارات لإزالة العوائق منها، وتلافي حدوث فيضانات نتيجة انسدادها في حال السيول الجارفة التي قد تشهدها المنطقة في فصل الشتاء.
 وأكد الخصاونة حرص البلدية على إبقاء الطرق سالكة أمام حركة المرور، لافتا إلى أن خطة الطوارئ تهدف إلى إزالة الثلوج التي تسقط على شبكة الطرق الرئيسية والثانوية والقروية في مناطق بلدية عجلون الكبرى، وإزالة الانهيارات والحد من آثار السيول والفيضانات على الطرق، اضافة الى إزالة مخلفات الحوادث المرورية وانسكاب الزيوت وتراكم الأتربة على سطح الطرق والمساهمة في إنقاذ حياة المواطنين الذين يتعرضون للخطر في الظروف الطارئة.
إلى ذلك، قال مدير أشغال عجلون المهندس زهير أبو زعرور إنه تم تشكيل لجان للتنسيق بحيث تقوم بمتابعة عمل الفرق في الميدان والتنسيق فيما بينها وتأمينها بالاحتياجات اللازمة من معدات، إضافة إلى فتح الطرق الرئيسية والفرعية في حال إغلاقها بسبب تراكم الثلوج أو الانهيارات بالآليات المتوفرة في مديرية الأشغال من كاسحات ثلوج وجرافات.
وأكد مدير دفاع مدني المحافظة المقدم هاني الصمادي جاهزية جميع كوادر وآليات المديرية للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة من عمليات الإنقاذ والإخلاء ونقل المرضى وحالات الولادة إلى المستشفيات.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock