عجلونمحافظات

عجلون: محدودية الحدائق وسط المدن يدفع الأطفال للهو بالشوارع

عامر خطاطبة

عجلون – ما تزال محدودية الحدائق والمتنزهات، خصوصا وسط المدن الكبرى وبين الأحياء السكنية، تدفع بالأطفال والطلاب خلال العطل المدرسية للهو بالشوارع والطرقات، ما قد يتسبب بوقوع حوادث خطيرة لهم، وإعاقة لحركة المرور.
ويصف أحمد المفلح تواجد مئات الأطفال في منطقة الدوار وسط كفرنجة بالأمر الخطير، مؤكدا أن افتقار وسط المدينة لحدائق عامة وملاعب للأطفال يدفعهم للتجمهر بمنطقة الدوار، وهو ما كان يحدث يوميا خلال ساعات الليل، وخصوصا خلال شهر رمضان المبارك والعطل المدرسية، ويتسبب بإعاقة حركة المرور.
ويقول الطفل أحمد محمد إنه يضطر إلى اللجوء للعب في الطريق أو الدخول لساحة المدرسة المجاورة لمنزلهم لممارسة اللعب، مشيرا إلى أنه لا يوجد في المحافظة أماكن مناسبة لممارسة هواياته، كما أن الأندية الرياضية والمراكز الشبابية أقيمت في غالبها بمناطق بعيدة عن الأحياء السكانية.
ويرى صلاح الحسن أن وجود عدد من الاستراحات والمنتجعات السياحية الخاصة في بعض مناطق المحافظة، ورغم كلفتها المادية، تشكل فرصة للشباب في التردد عليها والاستمتاع بالسباحة والمرافق والأجواء الجميلة فيها، مطالبا الجهات الحكومية بالتوسع بالحدائق العامة واستغلال المساحات المتوفرة وسط المدن والتابعة لأراضي الدولة بإقامة المتنزهات العامة.
ويؤكد رئيس بلدية عجلون المهندس حسن الزغول، أن القرية الحضرية التابعة للبلدية تعتبر أفضل قرية في المملكة من حيث تقديم الخدمات والنظافة واستقبال العائلات والنشاطات الثقافية والفنية والسياحية المختلفة منذ افتتاحها في العام 2011، مبينا أنها باتت تشكل متنفسا للعائلات من مختلف مناطق المحافظة نظرا لموقعها الجميل، الذي يقابل قلعة عجلون، ما جعلها من المعالم البارزة لإقامة الأنشطة والمناسبات ومتنفسا حقيقيا لعائلات المحافظة. وبين أن القرية الحضرية التي تم إنشاؤها بمكرمة ملكية وجدت لخدمة أهالي المحافظة وتعتبر متنفسا لهم، مؤكدا أنها تستقبل زوارها من العائلات والوفود دون مقابل. وأشار إلى أنها تشتمل على مرافق رياضية وجلسات عائلية ومدرج لإقامة الأنشطة والاحتفالات ومكتبة ومركز لتكنولوجيا المعلومات وممرات ومواقع لألعاب الأطفال.
ويبين رئيس بلدية كفرنجة نور بني نصر إنه يوجد للبلدية متنزه وحديقة عامة على طريق كفرنجة- الطواحين مزودة بألعاب وأماكن جلوس للعائلات، مشيرا إلى أنه تم مؤخرا إعادة تأهيل الحديقة وإضافة عدد من الخدمات الضرورية للزوار.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock