عجلونمحافظات

عجلون: افتتاح مجسم مئوية الدولة وحاضنتي ابتكار وقاعة السلام

عامر خطاطبة
عجلون- افتتح وزير الشباب محمد النابلسي اليوم في معسكر الحسين للشباب في عجلون بمناسبة الاحتفالات بمئوية الدولة الاردنية وعيد الاستقلال مجسم شعار مئوية الدولة الاردنية وحاضنة الابتكار الاجتماعي وصالة السلام في مركز شابات عجلون النموذجي.
واعرب الوزير عن سعادته مشاركة أبناء محافظة عجلون بعامة والشباب بخاصة وشركاء الوزارة من اليونيسيف ومؤسسة نهر الأردن افتتاح هذه المرافق الشبابية اليوم بمناسبة مئوية الدولة الاردنية وعيد الاستقلال لافتا إلى أن وجود حاضنة الابتكار يعزز مسيرة الشباب نحو الابداع والتميز، مؤكدا ان الوزارة تتطلع الى تعزيز شركاتها مع المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تلبية احتياجات الشباب و ان تكون هناك حاضنة للابتكار في كل محافظة لتخدم الشباب وتطلعاتهم بما ينسجم والرؤيا الملكية السامية بايلاء الشباب أهمية ودورا أكبر وبما يتناسب ومتغيرات العصر .
وثمن الوزير – خلال مشاهدته والحضور عرض اوبريت حكاية وطنية الذي يتحدث عن إنجازات الهاشميين عبر 100عام – الجهود التي تبذل من قبل مركز شابات عجلون النموذجي من خلال رئيسته سهير القضاة والأعضاء ما جعل المركز يتميز بانشطته وبرامجه ومبادراته ومساهماته في الانشطة والمناسبات الوطنية .
واكدت ممثلة اليونيسيف في الأردن تانيا شابويسات على عمق الشراكة مع وزارة الشباب ومؤسسة نهر الاردن في تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية والهامة لخدمة الشباب مشيرة إلى أن الجميع فخور بهذا الانجاز .
وقالت مديرة مؤسسة نهر الأردن انعام البريشي انه يسعدني أن تتواجد معكم اليوم لإطلاق أول حاضنة للابتكار الاجتماعي في مركز شابات عجلون النموذجي بدعم من اليونيسيف مشكورين لافتة إلى أن الابتكار الاجتماعي عمل تنموي .
وأكدت دور مرسسة نهر الاردن في دعم الشباب الذين هم سفراء المؤسسة مشيرة لحرص المؤسسة الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الشباب لتحقيق الأهداف المرجوة .
واستعرضت مشرفة حاضنة الابتكار الاجتماعي في اقليم الشمال المهندسة دعاء الهزايمة اهمية ودور الحاضنة في مساعدة الشباب لبناء أفكارهم الريادية وإيجاد فرص عمل لهم وخدمة المجتمع، مشيرة إلى أن الحاضنة تتعامل مع فئتين من 13- 17 عاما و18- 27 عاما في التدريب ، كما قدم منسق الركن الشبابي في إقليم الشمال محمد عثمان شرحا عن انشطة وبرامج الركن منذ عام 2019 في الوقت الذي قدم الركن تدريبا ل 4061 شابا وشابة .
وقدم الشابان حسين الصمادي واحمد السيلاوي من الحاضنة والركن الشبابي عرضا لتجاربهم الخاصة ومدى الفائدة التي تحققت لهما .
وفي المحطة الثانية من الزيارة أفتتح الوزير قاعة السلام في مركز شابات عجلون النموذجي حيث قدمت العضو وعد الزغول عرضا لبداية تأسيس القاعة والتي جاءت بدعم من برنامج عزم الشباب حيث قدم مجلس المحافظة 10 الاف دينار للقاعة التي ستمارس فيها اعضاء المركز نشطاتهن مثمنة دعم الوزارة ومحافظ عجلون ومجلس المحافظة لانشطة وبرامج ومبادرات المركز الذي أصبح بعزم رئيسته سهير القضاة وتعاون الاعضاء مثالا في العطاء والانجاز .
وفي المحطة الثالثة افتتح الوزير مجسم شعار مئوية الدولة الأردنية في معسكر الحسين والذي جاء احتفاء بهذه المناسبة العزيزة وتجسيدا للإنجازات على مدار 100عام من العطاء وتلاحم القيادة مع ابناء الوطن .
وتفقد الوزير ايضا سير العمل في ملعب مجمع عجلون الشبابي الذي احيل عطاء اعادة تاهيل الملعب في شهر تشرين ثاني العام الماضي بقيمة 184 الف دينار بدعم من موازنة مجلس المحافظة حيث تمت تسوية الأرضية من الهبوطات وفرشه بنجيل صناعي ومن المؤمل أن يبدأ الملعب باستقبال الفرق للتدريب مع نهاية الشهر الحالي .
ووعد الوزير ردا على تساؤلات النواب ومجلس المحافظة ورؤساء الأندية باجراء الدراسات اللازمة لعمل مدرج لملعب كرة القدم وصيانة مرافق الصالة المجمع لخدمة القطاع الرياضي في المحافظة مبينا أن الوزارة قدمت دعما ماليا للاندية الرياضية في المملكة هذا العام وعددها 389 ناديا ما قيمته مليون و70 الف دينار ، مشيرا إلى أن الوزارة تشجع على اندماج الاندية مع بعضها ما يساهم في زيادة الدعم بمبالغ أفضل مما هو حاليا .
وفي مركز شابات كفرنجة النموذجي افتتح الوزير حاضنة الابتكار الشبابي بدعم من اميديست والمركز الامريكي للتدريب( انوفيشن لاند) .
معربا عن تقدير الوزارة بهذه الشراكة من أجل خدمة القطاع الشبابي الذي توليه الوزارة جل اهتمامها .
وثمن النائبان الدكتور بلال المومني والدكتور فراس القضاة حرص واهتمام الوزارة بالقطاع الشبابي والرياضي داعيين إلى دعم الاندية الرياضية والمراكز الشبابية في عجلون حتى تستطيع القيام بدورها على أكمل وجه مؤكدين على ضرورة زيارة المراكز الشبابية في الأطراف والعمل على استكمال النواقص في مركز شابات الهاشمية الذي تم استلامه وشباب عنجرة الذي مازال تحت التنفيذ الجديدين بسبب الأوامر التغيرية .
ولفت رئيس مجلس المحافظة عمر المومني ان المجلس قدم لقطاع الشباب في المحافظة زهاء 840 الف دينار منها حوالي   360 الف دينار   للمجمع الشبابي،  شملت الملعب واسوار وتم إنشاء مركز للشابات في بلدة الهاشمية بقيمة 150 ألف دينار ويتم حاليا انشاء  مركز للشباب في مدينة عنجره بقيمة 150 ألف دينار وملعب خماسي بقيمة 60 ألف دينار  بالاضافة لاعمال صيانة مختلفة لمركز شابات كفرنجة وشابات عجلون ومديرية الشباب.
إلى ذلك فقد ثمن مدير الشباب الدكتور حمزه العقيلي ورئيستا مركزي شابات عجلون وكفرنجة النموذجيين سهير القضاة ومها عنانيه مشاركة وزير الشباب والأمين العام في احتفالات المديرية بمئوية الدولة وعيد الاستقلال وافتتاح مشاريع حيوية تتلاءم ومتطلبات العصر وتخدم الشباب مؤكدين أن القطاع الشبابي في المحافظة يؤكد اعتزازه بقيادته الهاشمية وولي العهد المحبوب .
حضر الافتتاح محافظ عجلون سلمان النجادا والنائبان الدكتور بلال المومني والدكتورة فراس القضاة وامين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور ورئيس مجلس المحافظة عمر المومني ومدير الشباب حمزه العقيلي وفاعليات شبابية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock