عجلونمحافظات

عجلون.. 1289 حادثا مروريا العام الماضي تخلف 11 وفاة

عامر خطاطبة

عجلون -كشفت الأرقام لدى مديرية شرطة محافظة عجلون عن وقوع 1289 حادثا في المحافظة لعام 2018 نتج عنها 11 وفاة مقارنة مع 1224حادثت عام 2017 نتج عنها 8 وفيات.
جاء ذلك خلال الإحتفال الذي رعاه محافظ عجلون علي المجالي الاحتفال بمناسبة يوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي والذي اقيم في قاعة كلية عجلون الجامعية بحضور الفعاليات الرسمية والشعبية والشبابية والنسائية.
واكد المجالي ان الاحتفال بيوم المرور هو مراجعة مع النفس والقوانين والانظمة والتعليمات التي تنظم العملية المرورية التي هي مسؤولية جماعية ومجتمعية لاتخص جهة بعينها، مشيرا الى أن جلالة الملك عبد الله الثاني يولي الواقع المروري والعملية المرورية اهمية بالغة حيث ان الانسان يشكل الثروة الحقيقية لهذا الوطن.
ودعا الى التعامل الامثل مع عناصر العملية المرورية والتي باتت تشكل قلقا رسميا ومجتمعيا لاثارها السلبية على الافراد والمجتمعات وتكثيف برامج التوعيه والتثقيف المجتمعي حيال هذا الامر.
و بين نائب مدير شرطة المحافظة العقيد اشرف العطار ان حوادث الدهس كانت من بين أسباب الوفيات التي وقعت في المحافظة العام الماضي، مشيرا الى انه تم على مستوى المحافظة تنظيم 101 محاضرة توعوية لطلبة المدارس والجمعيات والمراكز الشبابية والمؤسسات المختلفة.
وأكد ان توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ساهمت في الحد من الحوادث المرورية التي هي مسوولية مجتمعية، لافتا لاهمية دور الاسرة والتربية والتقيد بالقوانين والتعليمات والانظمة التي تهم هذا الجانب من ناحية السلامة العامة والافراد والمجتمع.
واشتمل الاحتفال على عرض فيلم مروري من قبل قسم السير وعرض مسرحي قدمته طالبات مدرسة عنجرة الاساسية المختلطة.
وفي نهايه الاحتفال كرم المحافظ المجالي الجهات الداعمة من بلديات وغرفة تجارة عجلون ومديري الدفاع المدني والشرطة ومستشفيي الاميرة هيا العسكري والايمان الحكومي ورجال السير وسائقين ومدرسة عنجرة الاساسية وافضل سائق عبد الرزاق محمد بني فارس.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock